Accessibility links

نتانياهو يعلن نيته تشريع ثلاث مستوطنات عشوائية في الضفة الغربية


رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الأربعاء أنه يعتزم تشريع ثلاث مستوطنات عشوائية في الضفة الغربية وإيجاد حل لبؤرة استيطانية رابعة، قريبة من رام الله.


وقال نتانياهو في بيان صادر عن مكتبه إنه ينوي "في المستقبل القريب تقديم التوصيات التي وضعها وزير الدفاع ايهود باراك والمتعلقة بتزويد التراخيص اللازمة والضرورية لتسوية الوضع القائم في مستوطنات بروخين وسانسانا وريحاليم" في الضفة الغربية.


وأضاف نتانياهو أنه قد طلب من المدعي العام إيجاد حل لحي أولبانا لمنع تدميره"، وذلك في إشارة إلى بؤرة استيطانية رابعة بالقرب من مستوطنة بيت ايل القريبة من رام الله.


وبحسب أرقام صادرة عن منظمة السلام الآن الإسرائيلية المناهضة للاستيطان يبلغ عدد مستوطني بؤرة بروخين الواقعة شمال الضفة الغربية نحو 350 مستوطنا بينما يقيم 240 مستوطنا في بؤرة ريحاليم شمال الضفة ومثلهم في بؤرة سانسانا الواقعة جنوب الضفة الغربية.


وتعتبر إسرائيل المستوطنات المقامة على أراض فلسطينية دون موافقة حكومية غير شرعية وتقوم بإزالتها وفي الغالب تكون هذه البؤر مكونة من عدد صغير من المقطورات.


ولا يعترف المجتمع الدولي بالمستوطنات المقامة على الأراضي المحتلة منذ عام 1967 سواء كانت قد بنيت بمعارضة أو موافقة الحكومة الإسرائيلية.


ويقيم أكثر من 310 آلاف مستوطن إسرائيلي في مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة وهو رقم في تزايد مستمر، بينما يقيم نحو 200 آلف آخرين في أكثر من عشرة أحياء استيطانية في القدس الشرقية المحتلة.
XS
SM
MD
LG