Accessibility links

logo-print

نائب وزيرة الخارجية الأميركية يجري محادثات في باكستان



عقدت وزيرة الخارجية الباكستانية حنا رباني خار الأربعاء محادثات مع نائب وزيرة الخارجية الأميركية توماس نايدز في اسلام آباد.

وتأتي زيارة نايدز، الذي سيعقد في وقت لاحق محادثات مع وزير المالية الباكستاني حفيظ شيخ، فيما يناقش البرلمان الباكستاني العلاقات مع الولايات المتحدة.

وتعتبر زيارة المسؤول الأميركي الأولى لمسؤول دبلوماسي منذ تعليق باكستان الاتصالات الدبلوماسية مع واشنطن في أعقاب مقتل 24 جنديا باكستانيا في غارة للحلف الأطلسي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إلا أنها سبقتها زيارة لقائد القيادة المركزية الوسطى الجنرال جيمس ماتيس وقائد القوات العاملة في أفغانستان الجنرال جون ألن.

مقتل وإصابة 15

في سياق منفصل، أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بمقتل ستة أشخاص وإصابة تسعة آخرين، جروح ثلاثة منهم بالغة الخطورة، جراء انفجار عبوة ناسفة في شمال غرب باكستان معقل طالبان.

ونقلت عن المسؤول في الإدارة المحلية للمنطقة شكيل خان عمرزاي أن الاعتداء لم تتبنه أي جهة، ووقع في حافلة ركاب صغيرة كانت تقل 15 رجلا من قرية خوراكاي إلى جمرود كبرى مدن مقاطعة خيبر القبلية.

وأضاف أن الحافلة انفجرت عندما عبرت واديا، مشيرا إلى أنه من غير المعروف ما إذا كانت العبوة مزروعة على الطريق أم في الحافلة.

يذكر أن باكستان تشهد موجة اعتداءات يشن معظمها انتحاريون، وأسفرت عن سقوط نحو خمسة آلاف قتيل في مختلف أنحاء البلاد في أقل من خمس سنوات.
XS
SM
MD
LG