Accessibility links

زهرة لاري أول خليجية تشارك في بطولة عالمية للتزلج


زهرة لاري

زهرة لاري

ستكون الإماراتية زهرة لاري أول رياضية من دول الخليج تشارك في بطولة عالمية للتزلج على الجليد.

ستكون الإماراتية زهرة لاري أول رياضية من دول الخليج تشارك في بطولة عالمية للتزلج على الجليد عندما تشارك في بطولة أوروبا التي تستضيفها ايطاليا من 9 إلى 14 ابريل/نيسان الجاري ويشارك فيها رياضيو نحو 50 دولية.

وكانت وزهرة لاري (17 عاما) قد لقيت الاهتمام والرعاية من مجلس أبوظبي الرياضي ومدينة زايد الرياضية حيث تتدرب في حلبة التزلج مرتين يوميا.

وولدت زهرة لاري في الإمارات وتعيش فيها، والدها إماراتي ووالدتها أميركية.

وقالت زهرة لاري في حديث نشرته الصحف الإماراتية "عندما كنت في الحادية عشرة من عمري شاهدت فيلما يدعى أميرة الجليد، ويحكي عن طفلة تقوم بدراسة التزلج على الجليد كجزء من مشروع فيزيائي، لتتعلق بهذه الرياضة وتهواها"، مضيفة "أنا بدوري شاهدت هذا الفيلم وأحببت هذه الرياضة وأسلوبها الفني، وعرفت أنها تماما ما أرغب بممارسته".

وقد قام والد زهرة بعد ذلك بأخذها إلى مدينة زايد الرياضية حيث تعرفت على المدربة الرومانية نيومي بيدو، التي بدأت بتدريبها بشكل منتظم إلى جانب مدربة أخرى من رومانيا أيضا تدعى غال توندي.

وعن الزي الذي ترتديه قالت "في التدريب ارتدي سروالا وقميصا، ولكن خلال المسابقة سيكون ثوبي من قطعة واحدة، فضلا عن الحجاب على رأسي، فالزي الذي سأرتديه يتناسب تماما مع التقاليد الإسلامية".
XS
SM
MD
LG