Accessibility links

مقتل انتحاريين من القاعدة استهدفا مقرا للمخابرات اليمنية في عدن


انفجار سابق بمدينة عدن "أرشيف"

انفجار سابق بمدينة عدن "أرشيف"

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل عنصرين من تنظيم القاعدة في انفجار دراجة نارية مفخخة استهدفت مقر جهاز مخابرات الأمن السياسي في مديرية المنصورة بمحافظة عدن.

وقالت اللجنة العسكرية المكلَّفة بإعادة قوات الجيش إلى معسكراتها وسحب المسلحين من شوارع المدن في اليمن إنها أمهلت الأطراف المتنازعة حتى الغد، للبدء بفتح الشوارع والطرقات وإخراج المسلحين من الأحياء في العاصمة صنعاء، كما هددت بكشف الطرف الذي يرفض توجيهاتها ويتسبب في استمرار مظاهر التوتر السياسي والأمني.

وأفاد مراسل "راديو سوا" في صنعاء عرفات مدابش بأن 10عناصر من القاعدة قتلوا في قصف استهدف مصنع سبعة أكتوبر للذخيرة في مدينة جعار بمحافظة أبين جنوب البلاد.

من جابنها، اعتبرت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان أن انتقال اليمن نحو نظام ديموقراطي مُعرّض للخطر، ما لم تتحرك الحكومة الجديدة على وجه السرعة من اجل إصلاح قطاع الأمن وفرض المحاسبة على جرائم الماضي.

ودعت المنظمة الدولية في بيان أصدرته اليوم الجمعة حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الانتقالية إلى الإفراج عن كافة المعتقلين وتسريح الجنود الأطفال العاملين مع قوات الأمن.

وتأتي هذه التطورات الأمنية وسط تردي الخدمات الأساسية، حيث أفاد سكان بانقطاع الكهرباء منذ ليلة البارحة عن عدد كبير من المدن الرئيسية في اليمن، بينها صنعاء وعدن.

XS
SM
MD
LG