Accessibility links

افتتاح ملتقى للخطاطين بالشارقة بمشاركة 28 دولة


تحتضن إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة ملتقى الشارقة للخط في دورته الخامسة الذي تنظمه إدارة الفنون بدائرة الثقافة والإعلام، بحضور 43 ضيفا من المكرمين والمفكرين والباحثين وكبار الفنانين والخطاطين في العالم.

وتشمل هذه الدورة 26 معرضا فرديا وجماعيا يشارك فيها 334 فنانا يعرضون 1525 عملا فنيا في فنون الخط والزخرفة، والأنماط المعاصرة التي تستلهم الحرف وأعمال الفيديو والأعمال التركيبية.

ويشارك في الملتقى ما يقرب من 28 دولة عربية وأجنبية من بينها مصر والإمارات والسعودية والكويت وتونس والعراق والجزائر ولبنان والمغرب والأردن، إضافة إلى إسبانيا وتركيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن هشام المظلوم مدير إدارة الفنون بالدائرة والمنسق العام للملتقى قوله إن فعاليات هذه الدورة ستشهد معرضا للخطاطين المحليين بعنوان "في حب سلطان"، إضافة إلى 7 معارض دولية هي المعرض الجماعي للفنانين اليابانيين ومعارض فردية لخطاطين من مصر والولايات المتحدة والمغرب والسودان.

وأضاف المتحدث أن هناك 6 معارض ستستضيفها المراكز الثقافية في ضواحي عدة، إضافة إلى البرنامج التعليمي الموازي للملتقى في المنطقة الشرقية.

XS
SM
MD
LG