Accessibility links

غالبية مستخدمي الأنترنت يبحثون عن التسلية


الصين في المرتبة الأولى في الاستخدامات الشخصية للأنترنت

الصين في المرتبة الأولى في الاستخدامات الشخصية للأنترنت

أظهر مسح جديد أن أكثر من نصف مستخدمي الانترنت في العالم يستخدمون الشبكة العنكبوتية للبحث عن معلومات عن وسائل التسلية والهوايات، بدلا من الأمور الأكثر جدية كالبحوث الدراسية وغيرها.
وأشار المسح الالكتروني الذي شمل أكثر من 19 ألفا من البالغين في عدد من الدول منها الولايات المتحدة والأرجنتين والسويد واليابان والهند وروسيا أن 57 بالمائة منهم قالوا إنهم يزورون المواقع الالكترونية للبحث عن هوايات ووسائل أخرى للتسلية.
لكن استخدام الانترنت في الدول التي شملها المسح وعددها 24 دولة تباين كثيرا، حيث قال 72 بالمائة في تركيا إنهم زاروا المواقع الالكترونية للبحث عن هوايات في حين كانت النسبة 35 بالمائة فقط في المملكة العربية السعودية.
وقالت كيرين جوتفرايد مديرة الأبحاث في ابيسوس غلوبال بابليك افيرز التي أجرت المسح لصالح رويترز إنه "في حين أن الانترنت قد يكون مكانا للعمل والتجارة إلا أنه أيضا مكان للهو".
ومن بين الدول الأخرى التي يستخدم فيها الانترنت بكثافة لاهتمامات شخصية الصين والمجر واليابان وكوريا الجنوبية والسويد بينما جاءت اسبانيا والهند والبرازيل والمكسيك بين الدول الأقل استخداما للانترنت.
ومن جانب آخر أكد 27 بالمائة من الناس أنهم استخدموا الانترنت في التسلية بالألعاب الالكترونية وهو ما وصفته جوتفراد بأنه يمثل صناعة مزدهرة، غير أن 13 بالمائة فقط قالوا إنهم استخدموا الألعاب الالكترونية في القمار.
وجاءت الصين الأولى عالميا في استخدام الألعاب الالكترونية بنسبة بلغت 61 بالمائة تلتها بولندا وتركيا في المركزين الثاني والثالث بينما تذيلت السويد الترتيب بنسبة 13 بالمائة.
XS
SM
MD
LG