Accessibility links

logo-print

مهرجان للمسرح الجامعي بمراكش المغربية


المسرح الملكي بمراكش

المسرح الملكي بمراكش

تحتضن مدينة مراكش في الفترة ما بين 24 و 27 أبريل/نيسان مهرجانها الدولي للمسرح الجامعي في دورته السادسة بمشاركة عدة فرق من فرنسا واستونيا وتركيا وبلجيكا وإيطاليا وتونس والجزائر وليبيا والمغرب.

ويهدف المهرجان الذي تنظمه كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة "القاضي عياض" بمراكش، إلى تكوين وصقل المواهب وتعميق التجارب وتمكين الطلبة المهتمين بهذا الفن من الاستفادة من الدرس الأكاديمي في المسرح.

وحسب منظمي هذه التظاهرة فإن "مهرجان مراكش الدولي للمسرح الجامعي٬ يعتبر محطة هامة بالنسبة لمدينة مشهورة فرجتها وخفة روح سكانها ورصيدها الفني والمسرحي".

وأوضحت اللجنة المنظمة أن المهرجان أصبح تقليدا مسرحيا "ينم عن ثقافة الاعتراف والامتنان لما قدمه فنانون ومسرحيون من عطاء وجهد لضمان نشر الرسالة النبيلة التي يحملها الفن المسرحي".

وأضاف المنظمون أن الدورة السادسة لهذا المهرجان٬ التي تشارك فيها٬ أيضا٬ فرق جامعية من عدد من المدن المغربية مثل أكادير والدار البيضاء وطنجة ستحتفي بفنانين كبيرين هما محمد الدرهم وسعاد صابر.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية تقديم عروض مسرحية وحصص تكوينية لفائدة الطلبة المشاركين٬ علاوة على تنظيم ندوة فكرية يشارك فيها ثلة من الأساتذة الباحثين.

XS
SM
MD
LG