Accessibility links

الفلسطينيون يبلغون هيل أنهم بانتظار رد اسرائيل على رسالة عباس


عباس خلال لقائه هيل

عباس خلال لقائه هيل

أبلغت القيادة الفلسطينية السبت المبعوث الاميركي لعملية السلام في الشرق الاوسط ديفيد هيل، أنها تنتظر الرد الاسرائيلي على الرسالة التي وجهها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة لوكالة الانباء الفلسطينية "وفا " أبلغنا الجانب الاميركي بأننا بانتظار الرد الاسرائيلي على الرسالة السياسية بعد أسبوعين.

واضاف ابو ردينة "إذا كان الرد الإسرائيلي ايجابيا فإن ذلك سيكون مشجعا لتحريك الأمور بالاتجاه الصحيح".

وكان هيل قد التقى عباس في مكتبه في رام الله، وقال ابو ردينة "جرى خلال اللقاء الحديث عن الرسالة الفلسطينية التي أرسلت لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو".

وكان محمود عباس قد بعث برسالة قبل أيام إلى نتانياهو تضمنت رؤية الجانب الفلسطيني ازاء الوضع السياسي العام، ومن المنتظر أن يرسل الجانب الاسرائيلي ردا على الرسالة خلال الايام المقبلة.

طرد عائلة فلسطينية من منزلها


من ناحية أخرى، ندد الاتحاد الأوروبي بطرد اسرائيل لعائلة عربية من بلدة بيت حنينا الواقعة في ضواحي مدينة القدس الشرقية بناء على قرار من المحكمة جاء فيه أن يهودا ابتاعوا هذا المنزل في السبعينات.

وقالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية في عددها الصادر السبت إن عملية الطرد مكنت مواطنين من اليهود من السيطرة الكاملة على ثلاثة منازل في بيت حنينا وبذلك يبرز هذا الاجراء أول تواجد يهودي في هذه المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ميكي روزنفيلد قوله إن المنزل يعود لمالكين يهود.
XS
SM
MD
LG