Accessibility links

logo-print

صراع القمة في الدوري الانكليزي يزداد إثارة بتعادل يونايتد وفوز سيتي


الأرجنتينيان كارلوس تيفيز وكون أجويرو يحتفلان بهدف الأخير في ولفرهامبتون

الأرجنتينيان كارلوس تيفيز وكون أجويرو يحتفلان بهدف الأخير في ولفرهامبتون

شهدت مباريات الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد تطورا مثيرا في صراع القمة بعدما أهدر مانشستر يونايتد تقدمه بهدفين ليتعادل 4-4 مع ايفرتون وفاز مانشستر سيتي على ولفرهامبتون 2-صفر ليقلص الفارق مع صاحب الصدارة إلى ثلاث نقاط.

وتأكد هبوط ولفرهامبتون واندرارز بعد هزيمته أمام سيتي الذي بات بوسعه تصدر الترتيب بفارق الاهداف إذا تغلب على ضيفه يونايتد الأسبوع المقبل.

واحتفظ يونايتد بالمقدمة برصيد 83 نقطة بينما زاد سيتي رصيده إلى 80 نقطة مع تبقي ثلاث جولات على نهاية البطولة.

أحرز هدفي سيتي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو والفرنسي سمير نصري ليتأكد هبوط ولفرهامبتون إلى الدرجة الثانية بعد ثلاثة مواسم في دوري الأضواء.
وتراجع ايفرتون الذي افتتح التسجيل عن طريق نيكيتسا يلافيتش عقب 33 دقيقة 3-1 ثم 4-2 قبل أن ينقذ نقطة التعادل عن طريق الهدف الذي سجله ستيفن بينار قبل ست دقائق على نهاية زمن اللقاء.

وعادل يونايتد النتيجة بعد تقدم ايفرتون ثم تقدم بنتيجة 3-1 عن طريق أهداف سجلها وين روني وداني ويلبيك وناني بعد مرور 60 دقيقة من اللعب.

وقلص مراون فيلاني النتيجة لصالح ايفرتون إلى 3-2 عقب 66 دقيقة قبل أن يسجل روني هدفا ثانيا ليتقدم يونايتد 4-2 عقب 69 دقيقة. وقلص يلافيتش الفارق إلى 4-3 عقب 83 دقيقة قبل ان يتعادل بينار بعدها بدقيقة.

وفي تصريحاته عقب اللقاء، أكد اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد أن مباراة سيتي ستكون أصعب لقاء قمة بين الفريقين خلال 25 عاما درب خلالها الفريق.

وقال "لقد منحنا سيتي زمام المبادرة. وسيجعل ذلك مباراة الأسبوع المقبل حاسمة حقا."

واضاف "نحن من صعبنا الأمور على أنفسنا لكن يجب أن نذهب إلى ملعب سيتي ونحن على يقين من قدرتنا على تحقيق نتيجة جيدة."

وتابع قائلا "لا سبب يجعلنا لا نستطيع ذلك. سوف تكون أهم مباراة قمة للمدينة."

وعبر فيرجسون عن عدم رضاه عن دفاع الفريق قائلا "أحرزنا أهدافا رائعا وقدمنا عرضا جيدا لكني لا أفهم كيف تدخل أربعة اهداف في مرمانا على ملعبنا في مباراة مهمة كهذه."

وأضاف المدرب المخضرم قائلا إن "الأخطاء الدفاعية كلفتنا كثيرا ودخل مرمانا أهداف سهلة."

وكان سيتي قد تصدر ترتيب الدوري الانكليزي لمدة خمسة أشهر قبل أن يعاني نزيفا للنقاط ويخسر أمام ارسنال منذ أسبوعين ليزداد الفارق مع يونايتد إلى ثماني نقاط.

وبرغم فرصة سيتي في استعادة الصدارة إلا أن مدربه روبرتو مانشيني تحلى بالحذر.

وقال المدرب الإيطالي "سوف نخوض ثلاث مباريات صعبة جدا أمام يونايتد ونيوكاسل وكوينز بارك رينجرز."

وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن الصراع على اللقب قد حسم بالفعل، قال مانشيني "من المحتمل. أعتقد أن فارق النقاط الثلاث كبير. سنخوض مباراتين صعبتين بعد مواجهة يونايتد ... لكن الحال لن يكون هكذا بالنسبة ليونايتد."

XS
SM
MD
LG