Accessibility links

logo-print

هولاند يعتبر نفسه في أفضل موقع للفوز برئاسة فرنسا


المرشح الاشتراكي فرنسوا هولاند

المرشح الاشتراكي فرنسوا هولاند

اعتبر المرشح الاشتراكي لانتخابات الرئاسة في فرنسا فرنسوا هولاند في أعقاب إعلان تقدمه على الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي في الدورة الأولى لانتخابات الرئاسة، أنه في أفضل موقع ليكون الرئيس المقبل للجمهورية.

وقال هولاند أمام أنصاره في مدينة تول الواقعة وسط البلاد، إن الفرنسيين منحوه الرد عبر السماح له بأن يكون في أفضل موقع للفوز برئاسة الجمهورية.

وأضاف هولاند الذي سيواجه ساركوزي في الدورة الثانية لعملية الاقتراع المقررة في السادس من الشهر القادم "أصبحت الآن مرشح كل القوى التي تريد طي صفحة وفتح أخرى".

واسترسل قائلا "في نهاية هذه الدورة الأولى أنا مرشح التجمع من أجل التغيير. هذا التجمع يجب أن يكون على أوسع نطاق ممكن ليضم قوى اليسار وأنصار البيئة الذين أصبحت أنا اليوم ممثلهم".

وتابع هولاند قائلا "أوجه تحية إلى المرشحين من الدورة الأولى جان لوك ميلانشون وإيفا جولي اللذين دعيا بشكل واضح من دون مفاوضات إلى دعمي في الدورة الثانية".

ومضى يقول "أعرف أنني تحت المجهر من وراء حدود بلادي وأنا أتحمل مسؤولية إعادة توجيه أوروبا نحو طريق النمو والعمل"، مشيرا إلى أن "التغيير آت لا محالة ولا يمكن أن يتوقف".

وسيتواجه هولاند في السادس من مايو/أيار المقبل مع ساركوزي الذي حصل على ما بين 25.5 و27 بالمئة من الأصوات.

وبحسب استطلاعي رأي نشر نتائجهما معهدا ايبسوس وايفوب مساء الأحد فإن هولاند سيفوز على ساركوزي في الدورة القادمة للانتخابات بنسبة 54 بالمئة من الأصوات مقابل 46 بالمئة.
XS
SM
MD
LG