Accessibility links

logo-print

باكستان تفحص طائرات الشركات الخاصة بعد حادث جديد


بقايا الطائرة التي تحطمت قرب مطار إسلام أباد يوم الجمعة

بقايا الطائرة التي تحطمت قرب مطار إسلام أباد يوم الجمعة

بدأت السلطات الباكستانية الاثنين فحص جميع الطائرات التجارية الخاصة في أعقاب حادث وقع يوم الأحد نجت فيه طائرة في اللحظة الأخيرة وذلك بعد يومين فقط على تحطم طائرة ركاب أخرى قرب مطار إسلام أباد.

وقال المتحدث باسم الطيران المدني الباكستاني بيريز جورج إنه قد تم إطلاق حملة واسعة لفحص الطائرات التي تستخدمها شركات الطيران الخاصة في البلاد، دون تحديد مدتها.

وأضاف أنه من الصعب التهكن بالفترة اللازمة للمفتشين لفحص كل طائرة وأنظمتها الداخلية، مشيرا إلى أن طائرات شركة الطيران الباكستانية ستعفى من هذا الإجراء لأنها خضعت للفحص ذاته قبل أشهر.

وتابع جورج أن طائرات أخرى تابعة لشركة شاهين إير للطيران قد واجهت مشاكل يوم الأحد، مضيفا أن الطائرة التي كان يفترض أن تقل 100 راكب إلى مدينة مشهد الإيرانية منعت من الإقلاع من مدينة لاهور الشرقية بعد كشف تسرب أثناء تزويدها بالوقود.

وقررت السلطات الباكستانية الأحد تشديد عمليات المراقبة بعدما كادت طائرة تابعة لشركة شاهين إير التي كانت تقل 178 شخصا، أن تنقلب إثر انفجار إحدى إطاراتها عند هبوطها في مطار كراتشي جنوبي البلاد.

ويوم الجمعة تحطمت طائرة خاصة تابعة لشركة أخرى من طراز بوينغ 737 قرب مطار إسلام أباد أثناء استعدادها للهبوط وسط عاصفة قوية مما أسفر عن مقتل الركاب الـ127 في ثاني حادث جوي في العاصمة الباكستانية خلال أقل من عامين.
XS
SM
MD
LG