Accessibility links

واشنطن ترفض استباق نتائج الانتخابات الفرنسية


المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني

المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني

رفض البيت الأبيض يوم الاثنين استباق نتائج الانتخابات الرئاسية في فرنسا في ضوء دعوة المرشح الأوفر حظا فرنسوا هولاند إلى انسحاب جنود بلاده من أفغانستان بحلول نهاية هذا العام.

وردا على سؤال عن التداعيات المحتملة لفوز هولاند في الدورة الثانية التي تجري بعد أسبوعين على الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي، قال المتحدث باسم الرئاسة الأميركية جاي كارني "إننا نعمل في أفغانستان مع جميع شركائنا، بما في ذلك القوات الدولية (ايساف) وحلف الأطلسي".
وأشار كارني إلى أن الولايات المتحدة وأفغانستان تضعان اللمسات الأخيرة على مشروع اتفاق شراكة استراتيجية يهدف إلى تحديد علاقاتهما بعد عام 2014، الموعد المحدد لانهاء عمليات حلف الأطلسي في هذا البلد.

وأوضح كارني أن "أفغانستان ستكون بالتأكيد موضوع نقاش مركزي في قمة حلف الأطلسي في شيكاغو" يومي 20 و21 مايو/أيار المقبل.

وتابع قائلا "أعتقد أن علينا انتظار قمة حلف الأطلسي في شيكاغو، في ما يتصل بالتزامات الدول في أفغانستان ونتيجة الانتخابات الفرنسية".

يذكر أن هولاند، الذي تقدم الأحد الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية وسيواجه ساركوزي في الدورة الثانية في السادس من الشهر المقبل، كان قد أكد مطلع الشهر الجاري أنه سيعمل على تحقيق هدفه بانسحاب القوات الفرنسية من أفغانستان مع نهاية العام الجاري.

XS
SM
MD
LG