Accessibility links

اسرائيل تنفي وجود ازمة في قطاع غزة


صهريج محروقات يعبر إلى رفح

صهريج محروقات يعبر إلى رفح

طالبت اسرائيل المجتمع الدولي بالكف عن السير وراء المعتقدات الشائعة في النزاع الاسرائيلي الفلسطيني والتطلع الى الوقائع كما هي.

وقال مندوب اسرائيل لدى الامم المتحدة رون بروسور في جلسة استمع فيها مجلس الأمن الدولي إلى تقرير الأمين العام للأمم المتحدة عن الوضع في الشرق الأوسط إن الصراع الفلسطيني الاسرائيلي مهم لكن حله ليس بالبسيط لحل المشكلات الأخرى في المنطقة. وأضاف:

"النزاعات في سورية واليمن مصر والبحرين وأماكن أخرىفي الشرق الأوسط لا علاقة لها على الاطلاق باسرائيل. ومن الواضح أن حل النزاع الاسرائيلي الفلسطيني لن يوقف اظطهاد الاقليات في المنطقة ولا استعباد النساء ولا وقف الصراعات الطائفية."

ونفى بروسور ما يقال عن وجود ازمة اقتصادية وانسانية في غزة قائلا لإن كل المسؤولين في المنظمات الانسانية الدولية يؤكدون ذلك. وأضاف:

"نما الناتج المحلي العام في غزة 25 بالمئة في الفصول الثلاثة الأولى من عام 2011، والتصدير يتوسع والمشاريع الانسانية الدولية تتقدّم بوتيرة سريعة."

وأثار بروسور استياء الفلسطينيين حين نفى أن يكون الاستيطان سبباً في تعثر مفاوضات السلام، وقال:

"الاستيطان ليس العقبة أمام السلام. العقبة امام السلام هي ما يسمى ادّعاء حق العودة ورفض الفلسطينيين الاعتراف بحق اسرائيل في الوجود أمّة ً ودولة للشعب اليهودي.

ورد السفير الفلسطيني رياض منصور على بروسور بالقول إن ما قدّمه تزوير للحقيقة وتحوير للوقائع ومخالفة للاجماع الدولي ومحاولة يائسة لتحقيق هدف لا يتحقق.
XS
SM
MD
LG