Accessibility links

لجنة الامن والدفاع: نعلم من كان وراء حادثة تفجير البرلمان


إحدى جلسات البرلمان العراقي - أرشيف

إحدى جلسات البرلمان العراقي - أرشيف

بغداد - علي قيس

قال عضو لجنة الأمن والدفاع النائب عن كتلة تغيير سردار عبد الله إن اللجنة التحقيقية المكلفة بالتحقيق في حادثة تفجير مجلس النواب توصلت إلى الجناة المتورطين في الحادث، لكنه رفض الكشف عن أسماء الجناة.

وأوضح سردار في حديث مع "راديو سوا" إن لجنة الأمن والدفاع "كانت في تفاعل وتواصل مستمر مع الجهات الأمنية، وكانت حاضرة بقوة في كل التحقيقات التي كان يحضرها قضاة ايضا، بالتالي توصل الجهات الأمنية إلى الجناة الحقيقين وجميع تفاصيل العملية."

من جانبه، أشار عضو لجنة الأمن والدفاع النائب المستقل إسكندر وتوت إلى أنه كان من المفروض أن يقرأ تقرير اللجنة التحقيقية خلال جلسة الاثنين، لكن عدم اكتمال النصاب أدى إلى تأجيل قراءته إلى جلسة الثالث من أيار/مايو المقبل.

يذكر أن سيارة مفخخة انفجرت في الثامن والعشرين من تشرين الثاني نوفمبر من العام الماضي قرب مجلس النواب في المنطقة الخضراء اسفرت عن إصابة عدد من الأشخاص من بينهم النائب عن التحالف الكردستاني مؤيد الطيب. وأعلن مكتب القائد العام للقوات المسلحة في ذلك الحين أن السيارة المفخخة كانت تستهدف رئيس الوزراء نوري المالكي، بيد أن مكتب رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي أشار إلى أن الانفجار كان يستهدف النجيفي.
XS
SM
MD
LG