Accessibility links

عمرو موسى يطالب سعود الفيصل بإنهاء مشكلة الجيزاوي


 تظاهرة أمام السفارة السعودية تنديدا باعتقال المحامي الجيزاوي

تظاهرة أمام السفارة السعودية تنديدا باعتقال المحامي الجيزاوي

تلقى السيد عمرو موسى المرشح الرئاسى، إتصالا هاتفيا الثلاثاء من الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي لتوضيح ملابسات قضية المحامي أحمد الجيزاوى والذي تم القبض عليه في الأراضي السعودية.

وذكر أن الأمير سعود أطلع موسى على ملابسات القضية التي تم التحقيق فيها من قبل السلطات السعودية وتوصلت التحقيقات إلي إدانة الجيزاوي بعد ان تم ضبط 21 ألف قرص ترامادول داخل علب حليب مجفف بحوزته مما يعرضه للسجن والجلد.
وجرت مناقشات مطوله بين الأمير السعودي والمرشح الرئاسي الذي طالب بإيقاف العقوبة ووعد وزير الخارجية السعودي بمتابعة الموقف وحل الموضوع في القريب العاجل.

رفض المظاهرات

من جهته، رفض السفير السعودي بالقاهرة أحمد عبد العزيز القطان، المظاهرات أمام السفارة بالقاهرة الثلاثاء، مؤكدا أن مثل هذه الأساليب لن تؤدي إلى أي نتيجة إيجابية بشأن أزمة المحامي المصري المحتجز بالسعودية أحمد الجيزاوي.

وأضاف القطان، في مداخلة هاتفية مع احدى الفضائيات المصرية أنه يرفض ما أسماه بـ"التطاول على المملكة العربية السعودية وعلى خادم الحرمين الشريفين".
وأوضح القطان في حديثه أن الجيزاوي لم يدخل السعودية كمعتمر، وأن زوجته لا علاقة لها بموضوع اعتقاله.

وكانت سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، قد أصدرت بيانا مساء الثلاثاء، أوضحت فيه أن أحمد الجيزاوي تم ضبطه وبحوزته أكثر من 21 ألف قرص مخدر أثناء وصوله للأراضي السعودية.

وقد نظم ناشطون مصريون وقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية بالقاهرة للتضامن مع الناشط أحمد الجيزاوي الذي اعتقل فور وصوله مطار جدة بدعوى صدور حكم غيابي بحقه يقضي بحبسه عاما وجلده 20 جلدة اثر اتهامه بالعيب في الذات الملكية.

وقالت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان الاثنين إنه وجهت هذه الاتهامات إلى المحامي المصري المحتجز "بسبب نشاطه في المطالبة بحقوق المصريين المعتقلين في الأراضي السعودية وانتقاده لقيام السلطات السعودية بتوقيف عشرات المصريين في المملكة".

وأضافت المنظمة أن المحامي المصري "أقام كذلك دعوى أمام القضاء المصري اتهم فيها عاهل المملكة العربية السعودية الملك عبد الله بن عبد العزيز والسلطات السعودية باعتقال مواطنين مصريين بشكل تعسفي وتعذيبهم بدنيا".
XS
SM
MD
LG