Accessibility links

بايرن ميونيخ إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة التاسعة


بايرن ميونيخ يحتفل بالفوز على ريال مدريد

بايرن ميونيخ يحتفل بالفوز على ريال مدريد

تأهل بايرن ميونيخ إلى المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا اثر فوزه على مضيفه ريال مدريد الاسباني بركلات الترجيح 3-1 (الوقتان الأصلي والإضافي 2-1) على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الاسبانية.

وسجل البرتغالي كريستيان رونالدو (6 من ركلة جزاء و14) هدفي ريال مدريد، والهولندي اريين روبن (27 من ركلة جزاء) هدف بايرن ميونيخ.

وكان ريال مدريد خسر ذهابا 1-2 الأسبوع الماضي على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ الذي سيحتضن المباراة النهائية في 19 مايو/ أيار المقبل، فلعب الفريقان وقتا إضافيا لم تتبدل فيه النتيجة فاحتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق البافاري.

وبلغ بايرن ميونيخ النهائي للمرة التاسعة في تاريخه والثانية في الأعوام الثلاثة الأخيرة، فيما فشل ريال مدريد، صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب (9 ألقاب) في الوصول إلى النهائي للمرة الثالثة عشرة في تاريخه والأولى منذ 2002.

وكان بايرن أقصى الفريق الملكي من الدور الثاني في نسخة موسم 2006-2007 حين فاز عليه في عقر داره 3-2 قبل ان يخسر ايابا في ميونيخ 1-2.

وتواجه الفريقان في 9 مناسبات سابقة وجميعها في الأدوار الاقصائية، 4 منها في نصف النهائي بالذات (3 انتصارات لبايرن مقابل واحد فقط لريال)، أخرها خلال موسم 2000-2001 حين فاز الفريق البافاري ذهابا وإيابا 1-صفر و2-1 في طريقه إلى لقبه الرابع والأخير في المسابقة.

ويتفوق بايرن من حيث المباريات حيث فاز في 12 لقاء مقابل 6 لريال وتعادلين، علما بان طريق النادي الملكي إلى لقبه التاسع والأخير في المسابقة عام 2002 مر عبر منافسه الألماني بعد أن تخطاه في ربع النهائي (1-2 ذهابا في ميونيخ و2-صفر ايابا).

ولحق ريال مدريد بمواطنه برشلونة الذي خرج بتعادله مع ضيفه تشلسي الانكليزي 2-2 إيابا على ملعبه نوكامب (الذهاب صفر-1).

ويلتقي بايرن ميونيخ في النهائي مع تشلسي في 19 مايو/ايار في ميونيخ التي سبق أن احتضنت المباراة النهائية 3 مرات سابقا على الملعب السابق لبايرن وجاره ميونيخ 1860 "اولمبيا شتاديون" أعوام 1979 (فاز نوتنغهام فورست الانكليزي على مالمو السويدي 1-صفر) و1993 (فاز مرسيليا الفرنسي على ميلان الايطالي 1-صفر) و1997 (فاز بوروسيا دورتموند الألماني على يوفنتوس الايطالي 3-1).

وسيغيب عن بايرن ميونيخ هولغر بادشتوبر والبرازيلي لويس غوستافو لنيل كل منهما الإنذار الثاني، فيما يغيب عن تشلسي قائده جون تيري لطرده والبرتغالي راوول ميريليش (انذاران).
XS
SM
MD
LG