Accessibility links

اكتشاف حالة إصابة بجنون البقر في كاليفورنيا


مزرعة أبقار في ولاية كاليفورنيا

مزرعة أبقار في ولاية كاليفورنيا

أعلنت السلطات الأميركية اكتشاف حالة إصابة بمرض جنون البقر في كاليفورنيا، لكنها أكدت للمستهلكين والمستوردين حول العالم عدم وجود أي خطر من استخدام لحوم وألبان أبقار كاليفورنيا في المنتجات الغذائية.

وأعطى وزير الزراعة الأميركي توم فيلساك تطمينات بان الحالة المكتشفة "لا تمثل أي خطر على المعروض الغذائي أو على صحة الإنسان" وهو توجه يبدو انه لقي قبولا لدى كبار المشترين الأجانب.

وحفزت مخاوف من تراجع محتمل لمشتريات المستهلكين وكبار المستوردين للحوم الأميركية عمليات البيع المستقبلية في سوق المواشي الحية الأميركية إذ لا تزال في الأذهان ذكريات اكتشاف أول حالة جنون بقر عام 2003 والتي أدت إلى انخفاض في الصادرات بقيمة ثلاثة مليارات دولار. ولم تتعاف هذه الصادرات إلا في 2011 .

وستستمر المكسيك وكوريا الجنوبية واليابان وهي ثلاثة من كبرى الأسواق الخارجية لمبيعات اللحوم الأميركية في عمليات الاستيراد رغم أن اثنين من كبار تجار التجزئة الكوريين الجنوبيين أوقفا مبيعات اللحوم الأميركية.

ويكمن خطر انتقال المرض عادة عندما يأكل الإنسان أو حيوان أخر مخ أو أنسجة العمود الفقري لحيوان أصيب بمرض جنون البقر وهو ما لم يحدث في هذه الحالة.
XS
SM
MD
LG