Accessibility links

المعارضة البحرينية تقلل من أهمية التعديلات الدستورية وتدعو للتظاهر


مظاهرات سابقة في البحرين

مظاهرات سابقة في البحرين

دعت الجمعيات المعارضة في البحرين إلى مظاهرات اليوم الجمعة غرب المنامة تحت شعار "ديمقراطيتنا تجمعنا" للمطالبة بالإصلاحات السياسية في عموم البلاد.

وتأتي هذه المظاهرات بعد يومين من إقرار تعديلات دستورية في مجلسي الشورى والنواب، وصفتها وسائل الإعلام الحكومية بالتاريخية فيما قللت المعارضة من أهميتها.

في هذه الأثناء، أعلنت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني في البرلمان البحريني الخميس عن قيام وزارة الداخلية باعتماد خطة أمنية جديدة للحفاظ على الاستقرار والأمن في البلاد في أعقاب تصاعد أعمال العنف، وذلك وفق ما أكدته لـ "راديو سوا" سوسن تقوي رئيسة اللجنة.

وقالت "الخطة التي تقدمت بها وزارة الداخلية، نحن نتكلم عن مناقشة وتصورات مستقبلية كي يكون هناك أمن مستتب في الشارع البحريني، لأن اليوم وتيرة العنف تزايدت، فالمناقشات والاجتماعات الدورية التي تتم بين اللجنة وبين وزارة الداخلية دائما تصب في نفس المصب هذا، والسبب هو تزايد التوتر في الشارع وبداية استخدام العنف والإرهاب الذي يمكن نحن نسميه هو السبب الرئيسي لهذه الخطة الأمنية".

ودعت سوسن تقوي المعارضة البحرينية إلى ضرورة الالتزام بالدستور البحريني مضيفة: "نحن نقول كل منا له مطالب، أنا لي مطالب أبناؤنا لهم مطالب، كل الشعب البحريني له مطالب وليس هناك واحد يعيش في أي مكان كان إلا وله مطالب، طبعا تكون المطالب للأفضل وليس للأسوأ، هذه المطالب جرتنا إلى الأسوأ، فيجب عليهم أعني عقلاء المعارضة الذين يسمون أنفسهم بالمعارضة، الجلوس والتفكير مجددا بما وصلنا أليه وبما وصلت إليه البحرين في هذه الفترة التي صار فيها، يعني نحن نتمنى أن يتم التعبير عن الرأي بالأسس الصحيحة، حسب ما كفله لنا الدستور".
XS
SM
MD
LG