Accessibility links

logo-print

مركز التجارة العالمي يستعيد لقب أعلى مبنى بنيويورك


 الموقع التذكاري لاحداث 11/9 من الطابق التسعين لمركز التجارة العالمي الجديد في نيويورك

الموقع التذكاري لاحداث 11/9 من الطابق التسعين لمركز التجارة العالمي الجديد في نيويورك

قال حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو احتفالا باستعادة برج مركز التجارة العالمي الجديد لقب أعلى مبنى في نيويورك "مركز التجارة العالمي الجديد أكثر من مجرد ناطحة سحاب فهو رمز لروح مدينة وولاية نيويورك الثابتة ويمثل التزامنا بإعادة بنائه أقوى من ذي قبل".

وقد وضع عمال البناء عارضة من الصلب على ارتفاع حوالي 1270 قدما (387 مترا) فوق مركز التجارة العالمي الجديد ليتجاوز بمقدار حوالي 20 قدما (ستة أمتار) سطح برج أمباير ستيت الذي يبعد حوالي 3 أميال (4.8 كيلومتر) إلى الشمال من وسط مانهاتن.

وقال مسؤولون من هيئة الموانئ لوكالة رويترز إن مركز التجارة العالمي الجديد الذي بدأ العمل فيه قبل ست سنوات وهو ناطحة سحاب الآن وكان يعرف في السابق باسم برج الحرية يفوق الطابق العلوي لامباير ستيت.

ويبلغ ارتفاع مركز التجارة العالمي الجديد 1776 قدما (541 مترا) حتى قمة الهوائي أعلاه عندما يكتمل بناؤه المتوقع أواخر 2013.

وكان برج إمباير ستيت الذي شيد عام 1931 المبنى الأعلى في نيويورك بارتفاع يبلغ 1545 قدما (471 مترا) حتى قمة الهوائي المقام فوقه حتى عام 1972 عندما تفوق عليه برجا مركز التجارة العالمي لكنه استعاد اللقب مرة أخرى عندما انهار البرجان في هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

وستكون ناطحة السحاب التي لم يتم استئجار سوى 55 في المئة منها أعلى من البرجين السابقين اللذين انهارا في الهجمات التي أودت بحياة أكثر من ثلاثة آلاف شخص.
XS
SM
MD
LG