Accessibility links

logo-print

توقيف خمسة أميركيين للاشتباه في سعيهم لشن هجوم إرهابي


رجلا شرطة أمام شاحنة تابعة لمكتب التحقيقات الفدرالي

رجلا شرطة أمام شاحنة تابعة لمكتب التحقيقات الفدرالي

أعلنت السلطات الأميركية يوم الثلاثاء عن القبض على خمسة أشخاص أميركيين وصفتهم بالفوضويين للاشتباه في سعيهم لشن هجوم إرهابي يستهدف جسرا في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو.

وقال متحدث باسم مكتب التحقيقات الفدرالي FBI في مؤتمر صحافي إن "المجموعة قامت يوم الاثنين بزرع ما اعتقدت أنها متفجرات "سي 4" قاموا بشرائها من عملاء سريين لمكتب التحقيقات الفدرالي، في قاعدة جسر الطريق رقم 82 العابر من بريكسفيل إلى ساغاموري هيلز فوق حديقة كوياهوغا فالي" بولاية أوهايو.

وأضافت المتحدث أن هذه المتفجرات كانت مزيفة ولم تشكل أي تهديد للعامة في أي وقت، مشيرا إلى أن مكتب التحقيقات الفدرالي قام باعتقال الأشخاص الخمسة بعد وقت قصير على قيامهم بزرع المتفجرات المزيفة.

وأشار المتحدث إلى أن المتهمين الخمسة هم دوغلاس رايت (26 عاما)، وبراندون باكستر (20 عاما)، وانتوني هاين (35 عاما)، وكونور ستيفنز (20 عاما)، وجاشوا ستافورد (23 عاما).

وقال إن ثلاثة من المتهمين الخمسة وصفوا أنفسهم بأنهم "فوضويون"، مشيرا إلى أن المجموعة خططت لنزع علامات لمؤسسات مالية من أسطح بعض المباني في وسط مدينة كليفلاند، بينما يقوم آخرون باستخدام قنابل دخان للفت أنظار رجال الشرطة لكن الخطة تطورت لتشمل استخدام متفجرات لتدمير جسور أو أهداف أخرى ووقع اختيارهم على جسر الطريق رقم 82 لتفجيره.
XS
SM
MD
LG