Accessibility links

logo-print

مرشح الإخوان المسلمين يلتقي كيري ويتعهد بتطبيق الشريعة


محمد مرسي يتحدث في تجمع انتخابي

محمد مرسي يتحدث في تجمع انتخابي

تعهد المرشح الرئاسي لحزب الحرية والعدالة، المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، محمد مرسي بتطبيق الشريعة الإسلامية في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية في مصر التي تجري أواخر الشهر الجاري.

وقال مرسي في بيان وزعته حملته الانتخابية إن "الإخوان تقدموا للرئاسة لتحقيق شرع الله ولنهضة مصر بإرادة مصر دون وصاية من أحد".

وأضاف مرسي أن الإخوان وحزبهم الحرية والعدالة يهدفان إلى "تحقيق سيادة دولية وهيبة لمصر بين الدول"، مؤكدًا أنه "لا تبعية بعد اليوم لمصر لأي دولة مهما كانت".

واستطرد قائلا إن الإخوان "يهدفون إلى وجود علاقات دولية متوازنة"، معتبرا أنه "بالشريعة الإسلامية ثم طاقات الشعب المصري سيتحقق مشروع النهضة وتنهض البلاد".


لقاء مع كيري

يأتي هذا بينما أعلن حزب الحرية والعدالة على موقعه الالكتروني أن مرسي سيستقبل يوم الأربعاء رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي السناتور جون كيري وسفيرة الولايات المتحدة في القاهرة آن باترسون وذلك بمقرِّ الحزب في القاهرة.

ونقل الحزب عن خالد القزاز عضو لجنة العلاقات الخارجية فيه القول إن "الزيارة تأتي في إطار حرص الحكومة الأميركية على الوقوف على عملية التحول الديموقراطي في مصر، ومتابعة تطورات المشهد السياسي خلال المرحلة الانتقالية، والتعرف على رؤية مرشح الحرية والعدالة للمرحلة القادمة، واستعراض ملامح مشروع النهضة".

يذكر أن جماعة الإخوان المسلمين تحتفظ بالأغلبية في مجلسي الشعب والشورى إلا أن مرشحها محمد مرسي يأتي ثالثا في استطلاعات الرأي خلف الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى والقيادي السابق في جماعة الإخوان عبدالمنعم أبو الفتوح.

XS
SM
MD
LG