Accessibility links

logo-print

البحرين تمنع عضوة في البرلمان الأوروبي من دخول أراضيها


جانب من مظاهرة في البحرين

جانب من مظاهرة في البحرين

أعلنت البحرين الثلاثاء أنها منعت العضو في البرلمان الأوروبي أنا غوميز من دخول أراضيها يوم الأحد.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات إن المعلومات التي قدتها غوميز في مطار البحرين الدولي أثارت الشك لدى الجهات المختصة وتم إبلاغها بأنه عليها الحصول على تأشيرة دخول عن طريق الجهات المعنية وفقا لسبب الزيارة.

من جهتها، قالت جمعية الوفاق المعارضة في البحرين إن غوميز كانت تسعى للحصول على معلومات حول وضع الناشط الشيعي المضرب عن الطعام عبدالهادي الخواجة ووصفت قرار السلطات منعها من دخول المملكة بأنه محاولة لطمس حقيقة وضع السجناء السياسيين في البلاد.

تظاهرة في يوم العمال

على صعيد آخر، نظمت "حركة شباب الرابع عشر فبراير" تظاهرة الثلاثاء بمناسبة اليوم العالمي للعمال، شارك فيها مئات العمال في عدد من القرى الشيعية للمطالبة بإعادتهم إلى وظائفهم التي فقدوها إثر الاحتجاجات التي شهدتها البلاد العام الماضي.

وطالب المتظاهرون بإجراء تحقيق مستقل في الانتفاضة التي استمرت شهرا العام الماضي، وفصل على إثرها مئات العمال الشيعة أوعلقت وظائفهم إلى أجل غير مسمى.

وقالت نقابة العمال في البحرين إن 455 عاملا في القطاع الخاص و116 آخرين في القطاع العام قد فصلوا من وظائفهم، لكن وزارة العمل قالت إن عدد العمال الذين فصلوا لا يتجاوز بضع عشرات، والبقية تمت إعادتهم إلى مناصبهم.
XS
SM
MD
LG