Accessibility links

مجلس الأمن يفرض عقوبات على شركات وكيانات كورية شمالية


مسؤولون كوريون شماليون وصحافيون أجانب يغادرون منصة الإطلاق بعد زيارة لمعاينة الصاروخ اونها-3

مسؤولون كوريون شماليون وصحافيون أجانب يغادرون منصة الإطلاق بعد زيارة لمعاينة الصاروخ اونها-3

أعلنت الولايات المتحدة الأربعاء أن مجلس الأمن الدولي فرض عقوبات دولية على ثلاث شركات وكيانات كورية شمالية إضافية "بالغة الأهمية" لإجرائها تجربة فاشلة لإطلاق صاروخ الشهر الماضي.

وأضيفت الأربعاء ثلاثة كيانات كورية شمالية بينها مصرف وشركة تفاوض إلى القائمة اثر اتفاق مع الصين، حليفة بيونغ يانغ. وحتى بعد ظهر الأربعاء لم تكن قد صدرت أسماء الكيانات المعنية.

وقالت سوزان رايس سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة اثر إعلان الاتفاق "ننظر إلى هذا الأمر كسلسلة قوية وذات صدقية من العقوبات".

وأضافت أن "هذه العقوبات الجديدة تشمل تجميد أرصدة ثلاثة كيانات كورية شمالية بالغة الأهمية ضالعة بقوة في البرنامج النووي والبالستي".


إضافة 40 شركة ومؤسسة للقائمة


وكانت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان وكوريا الجنوبية عرضت إضافة 40 اسما إلى القائمة تتعلق بشركات أو مؤسسات كورية شمالية تعمل في المجالين النووي والبالستي، لكن بكين وافقت فقط على ثلاثة أسماء.

وبعدما اصدر مجلس الأمن في 17 ابريل /نيسان قرارا أدان فيه إطلاق الصاروخ وطلب تعزيز العقوبات، طلب المجلس من لجنة العقوبات تحديد القائمة قبل منتصف ليل الثلاثاء بتوقيت نيويورك.

وتشيع مخاوف حاليا من أن كوريا الشمالية تستعد لإجراء تجربة نووية ثالثة بعد أن أجرت في السابق تجربتين في 2006 و.2009 وفرضت أول عقوبات دولية على بيونغ يانغ بعد تلك التجارب.
XS
SM
MD
LG