Accessibility links

34 قتيلا على الأقل في هجوم مسلح شمال نيجيريا


أعمال العنف باتت متكررة في نيجيريا

أعمال العنف باتت متكررة في نيجيريا

أفادت مصادر طبية في نيجيريا أن 34 شخصا على الأقل قد قتلوا في هجوم بالأسلحة والمتفجرات استهدف في وقت متأخر من مساء الأربعاء سوقا للماشية في شمال شرق البلاد.

وقال مسؤول في فرق الإسعاف طلب عدم الكشف عن هويته إن "34 جثة قد نقلت إلى المستشفى" بعد الهجوم الذي وقع في بوتيسكوم بولاية يوبي وأسفر أيضا عن إصابة 22 شخصا معربا عن تخوفه من ارتفاع عدد القتلى إلى أكثر من 50 شخصا "لأن بعض العائلات قد دفنت قتلاها".


وبحسب توسين غدابيغيسين المتحدث باسم شرطة الولاية فإن "مسلحين اقتحموا السوق عند المساء وأالقوا متفجرات وأطلقوا النار بطريقة عشوائية وأضرموا النار في السوق وقتلوا الكثير من الماشية وأصابوا عددا كبيرا من الأشخاص بجروح، هم بغالبيتهم من باعة الماشية"، من دون أن يعلن عن حصيلة محددة للضحايا.


وأضاف أن هذا الهجوم يأتى عقب محاولة فاشلة قامت بها العصابة نفسها في وقت سابق من اليوم ذاته للسطو على السوق، حيث تمكن الباعة من صد المهاجمين الذين حاولوا سلب أموالهم، كما تمكنوا من القبض على أحدهم وأضرموا النار فيه، كما أفاد شهود عيان ومصدر آخر في الشرطة.

وتشهد نيجيريا أعمال عنف واعتداءات تحمل السلطات مسؤولية القسم الأكبر منها إلى جماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة التي شملت أهدافها حتى اليوم بشكل رئيسي الكنائس والأمم المتحدة والشرطة والجيش، ثم امتدت مؤخرا إلى الصحف. كما تشن عصابات إجرامية أيضا هجمات مسلحة.

XS
SM
MD
LG