Accessibility links

بارزاني يبدي مخاوفه من عودة الدكتاتورية إلى العراق


رئيس الإقليم مسعود بارزاني

رئيس الإقليم مسعود بارزاني

دهوك-خوشناف جميل

جدد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني مخاوفه من انزلاق العراق نحو النظام الدكتاتوري، مشيراً إلى أن طائرات الميغ والميراج و F16 لم ولن تخيف الشعب الكردي.

وحذر بارزاني في كلمة ألقاها خلال مؤتمر التجمع العربي الأول لنصرة الشعب الكردي الذي عقد الجمعة في أربيل من استمرار إراقة دماء العراقيين، وقال إن الأكراد يخشون عودة ثقافة لغة السلاح في العراق كوسيلة لحل المشاكل.

وأوضح بارزاني أن الإقليم سيبذل بما بوسعه لإنهاء لحل المشاكل الراهنة في البلاد عبر الحوار ،مشيراً إلى أن الدكتاتورية ستهدد وحدة العراق:

وجدد بارزاني في كلمته تأكيده على تعزيز صلات التآخي بين العرب والأكراد وأطياف العراق الأخرى.

يذكر أن التجمع العربي لنصرة الشعب الكردي تأسس عام 2004 ويعتبر المؤتمر الأول من نوعه للتجمع الذي حضره 120 شخصية من العراق وخارجه.

ويهدف المؤتمر حسب سكرتير التجمع الكاتب العراقي كاظم حبيب إلى إعادة تنظيم التجمع واختيار هيئة جديدة له، كما يبحث أيضا العلاقات بين العرب والأكراد في إطار الدول العربية.

من جهته، قال القيادي في ائتلاف دولة القانون النائب كمال الساعدي إن موقف بارزاني من رئيس الوزراء نوري المالكي لا يمثل الشعب الكردي والقوى السياسية في الإقليم:

واستبعد الساعدي في اتصال مع "راديو سوا" أن يؤدي سحب الثقة من حكومة المالكي إلى حل للأزمة الناشبة في البلاد، مشددا على الحاجة لإجراء حوارات جدية لحل المشاكل، التي قال إنها تعرقل عمل الحكومة.
XS
SM
MD
LG