Accessibility links

logo-print

استمرار حظر التجوال ليلا في العباسية وتوقيف 300 شخص


قوات امن مصرية بالقرب من وزارة الدفاع

قوات امن مصرية بالقرب من وزارة الدفاع

أعلن مصدر عسكري مسؤول يوم السبت استمرار العمل بحظر التجوال ليلا في محيط مقر وزارة الدفاع ومنطقة العباسية المجاورة بشرق القاهرة وذلك لليوم الثاني على التوالي.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المصدر الذي لم تسمه القول إن حظر التجوال مستمر في منطقة العباسية في الفترة بين الحادية عشرة مساء السبت وحتى السابعة من صباح الأحد .

يأتي هذا بينما أفاد مصدر عسكري آخر أن النيابة العامة العسكرية وضعت 300 شخص في الحبس على ذمة التحقيق لمدة 15 يوما.

وقال المصدر إن هذه الاعتقالات تمت إثر المواجهات الدامية التي وقعت الجمعة بين متظاهرين وعناصر من الجيش أمام مقر وزارة الدفاع وأسفرت عن مقتل شخصين أحدهما مجند وإصابة أكثر من 300 شخص.

وأضاف المصدر نفسه أن من بين المعتقلين تسعة صحافيين، فيما قال مسؤول أمني إن اعتقالات جديدة قد تتم السبت على خلفية الأحداث ذاتها.

وكان الهدوء قد ساد منذ صباح السبت محيط وزارة الدفاع بعد صدامات عنيفة بين متظاهرين وقوات الجيش، على خلفية محاولة عدد من المتظاهرين اقتحام مقر الوزارة حسبما قال شهود عيان.

وقال الشهود إن آليات مصفحة مازالت تنتشر بالقرب من مقر وزارة الدفاع بعد رفع حظر التجول عند الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي، فيما تم السماح بتدفق الحركة المرورية في ميدان العباسية القريب والشوارع الرئيسية المحيطة بالوزارة.
XS
SM
MD
LG