Accessibility links

logo-print
2 عاجل
  • الرئيس أوباما: أنفقنا 10 مليارات دولار خلال عامين للقضاء على داعش

وفاة نجم الكرة السنغالية السابق جول بوكاندي


جول بوكاندي

جول بوكاندي

توفي جول فرانسوا بوكاندي، أسطورة كرة القدم السنغالية الاثنين في فرنسا عن عمر يناهز 53 عاما خلال خضوعه لجراحة، حسبما نقلت إذاعة "والف إف إم" لمحلية عن مصادر مقربة من عائلة النجم السابق.

وذكرت الإذاعة أن بوكاندي قائد منتخب "أسود التيرانجا" ومديره الفني السابق، توفي خلال خضوعه لجراحة بإحدى مستشفيات مدينة ميتز شمالي فرنسا، التي دخلها قبل أيام للعلاج من آثار أزمة قلبية تعرض لها مؤخرا.

ويعد بوكاندي من أحسن اللعبين الأفارقة في فترة ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، حيث تألق مع أندية في بلجيكا وفرنسا، التي فاز فيها بلقب الدوري مع ميتز موسم 1985-1986.

ولعب بوكاندي في منصب متوسط ميدان هجومي لعدة فرق محلية وأوروبية أخرى على غرار باريس سان جيرمان ولانس ونيس الفرنسية، كما مثل ألوان منتخبه الوطني السنغالي ما بين 1979 و1993، وساهم في بلوغه نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 1990.

وبعد اعتزاله، تولى بوكاندي تدريب منتخب السنغال عام 1994.

وأشاد رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم أوجستين سينجور بالنجم الراحل، مبرزا دوره في إعادة دور الكرة السنغالية على الصعيد القاري، مضيفا أن "وفاة بوكاندي خسارة للرياضة المحلية".

ومن جانبه أعرب وزير الرياضة ماليك جاكو عن أسفه لوفاة من "كان يعني الكثير بالنسبة للسنغال"، بعد إسهامه الكبير في الترويج للبلاد على المستويين الإفريقي والعالمي.

ويأتي رحيل بوكاندي أياما قليلة بعد وفاة الأسطورة النيجيري رشيدي ييكيني، فضلا عن اللاعب الموريتاني محمد ولد مباي.
XS
SM
MD
LG