Accessibility links

logo-print

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعو إلى زيادة تمويل عملياتها في سورية


سيارة للصليب الأحمر في حمص

سيارة للصليب الأحمر في حمص

دعا رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر جاكوب كيلنبرغر الثلاثاء إلى زيادة تمويل عمليات اللجنة في سورية وتحسين إمكانات تدخلها في هذا النزاع.

وقال كيلنبرغر إن "توسيع الموازنة يعكس حرص اللجنة الدولية للصليب الأحمر على ضرورة زيادة المساعدة الإنسانية"، مؤكدا طلب موازنة إضافية قدرها 27 مليون دولار من البلدان المانحة.

وأضاف "لقد ازداد مجال عملياتنا، بمعزل عن وقف إطلاق النار وتطبيق خطة أنان"، مشيرا إلى أول "هدنة إنسانية" قبل أسبوعين طوال يومين متتاليين في دوما قرب دمشق.

وأوضح كيلنبرغر أن المراقبين يقومون بمهمتهم، وهذا هو المهم، معربا مرة اخرى عن الامل في نجاح خطة الموفد الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي انان.

إيران تشيد بالانتخابات وتأسف لمقاطعة المعارضة


من جهة أخرى، أشادت إيران الثلاثاء بالانتخابات التشريعية التي جرت الاثنين في سورية مؤكدة أنها خطوة إلى الأمام في الإصلاحات التي وعدت بها دمشق وعبرت عن أسفها لمقاطعة مجموعات المعارضة هذا الاقتراع.

وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمنبرست إن الانتخابات التشريعية "هي المرحلة الثانية في الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة السورية".

وقال مهمنبرست إن "المشاركة في الانتخابات تظهر القدر العالي من الإدراك لدى السوريين لحل المشاكل عبر وسائل سلمية".

وجرت أول انتخابات تشريعية "تعددية" منذ نصف قرن في سورية الاثنين رغم استمرار أعمال العنف الدامية ومقاطعة المعارضة.

وانتقدها أيضا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي اعتبر أن "العملية الديموقراطية لا يمكن أن تنجح طالما أن العنف مستمر".

وتعتبر سورية الحليفة الرئيسية لإيران في الشرق الأوسط. وتدعم طهران بقوة نظام الرئيس السوري بشار الأسد الذي يواجه حركة احتجاج شعبية لا سابق لها منذ مارس/ آذار 2011 وتندد بانتظام بالدعم الذي تقدمه بعض الدول الغربية والعربية وتركيا لمجموعات المعارضة السورية.
XS
SM
MD
LG