Accessibility links

logo-print

عميل متخف يفشل اعتداء ضد طائرة متجهة إلى الولايات المتحدة


مخطط لتنظيم القاعدة لارتكاب اعتداء انتحاري ضد طائرة متجهة الى الولايات المتحدة

مخطط لتنظيم القاعدة لارتكاب اعتداء انتحاري ضد طائرة متجهة الى الولايات المتحدة


ذكرت شبكة ABC الاخبارية الاميركية ان عميلا متخفيا افشل مخططا لتنظيم القاعدة لارتكاب اعتداء انتحاري ضد طائرة متجهة الى الولايات المتحدة، بعدما تمكن من اخراج العبوة الناسفة المعدة لهذا الغرض من اليمن وسلمها الى عاملين في وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية في السعودية.
اضافت أن العميل تمكن من الخروج من اليمن مع القنبلة من دون مشاكل وأنه سلمها لضباط مسؤولين عنه في السعودية.
ولم تعلق الاستخبارات الاميركية على هذه المعلومات.


التكتم على تفاصيل المخطط

غير أن وزارة الخارجية الاميركية رفضت التحدث عن هوية الدولة التي ساعدت في الكشف عن مشروع تفجير طائرة الركاب المتوجهة الى الولايات المتحدة.
وقد وافانا سمير نادر مراسل "راديو سوا" في واشنطن بنص تقرير حول هذا الموضوع جاء فيه أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية مارك تونر قال إن افشال الولايات المتحدة لمخطط تنظيم القاعدة الذي كان يهدف للقيام باعتداء انتحاري في طائرة متجهة الى الولايات المتحدة تحقق بفضل تعاون دقيق داخل الحكومة الأميركية ومع شركاء امنيين في استخبارات خارجية.

وتجنب تونر الكشف عن الدور الذي يمكن ان تكون الاستخبارات السعودية قد قامت به في هذا الخصوص.

وكان مسؤولون قد اعلنوا الإثنين ان سلطات في منطقة الشرق الاوسط ضبطت قنبلة متطورة موقوتة زرعت في ملابس داخلية كان من المزمع ان يصعد بها انتحاري الى طائرة متجهة الى الولايات المتحدة .

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية انه يكتفي بالقول ان عملية افشال المخطط نجحت وفي الوقت ذاته اشاد بتعاون الحكومة اليمنية في مجال مكافحة الارهاب.
XS
SM
MD
LG