Accessibility links

الجنزوري يلتقي المرشحين لتولي حقائب وزارية


رئيس الوزراء كمال الجنزوري (إلى اليسار)، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، في جلسة استثنائية في مجلس الشعب، أرشيف

رئيس الوزراء كمال الجنزوري (إلى اليسار)، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، في جلسة استثنائية في مجلس الشعب، أرشيف

التقى رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري عددا من المرشحين لتولي حقائب وزارية في ضوء التعديل الوزاري الأخير الذي تم الإعلان عنه استجابة لضغوط برلمانية بسحب الثقة من الحكومة.


وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الجنزوري استقبل محمد عبد الحميد النشار المرشح لتولى وزارة التعليم العالي ومحمد صابر عرب المرشح لتولى وزارة الثقافة، وعمر محمد سالم المرشح لتولى وزارة شئون مجلسي الشعب والشورى.


كما استقبل رفعت محمد حسن محمد المرشح لتولى وزارة القوى العاملة والهجرة.

وقد وعد المرشحون الجدد بالاهتمام بالمشاكل الجماهيرية وحل مشكلة العمالة والحفاظ على حقوق العمال ووضع أولوية لمشكلة الشباب والبطالة.


ومن المقرر أن يؤدى الوزراء الجدد اليمين القانونية أمام المشير محمد حسين طنطاوي القائد الأعلى للقوات المسلحة في وقت لاحق اليوم الخميس بحضور الجنزوري.


يذكر أن البرلمان الذي يسيطر عليه التيار الإسلامي قد هدد بسحب الثقة من الحكومة بعد رفض بيانها منذ أكثر من شهرين، إلا أن الحكومة أعلنت عن رفضها التقدم بالاستقالة.


والتقى طنطاوي بوفد برلماني مصغر يرأسه سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب وتم مناقشة عدة اقتراحات من بينها إجراء تعديل وزاري.


ومن المقرر أن يصدر البرلمان قانونا بمعايير اختيار أعضاء اللجنة التأسيسية المكلفة صياغة الدستور المصري الجديد، بعد أن رفض القضاء تشكيل الهيئة الحالي وجدل سياسي حول سعي التيار الإسلامي إلى السيطرة عليها.

XS
SM
MD
LG