Accessibility links

التيار الصدري في العراق يعلن احتمال سحب ثقته في حكومة المالكي


جلسة سابقة للبرلمان العراقي

جلسة سابقة للبرلمان العراقي

كشف عبد الأمير حسين عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة الاحرار الممثلة للتيار الصدري عن إعتزام كتلته سحب الثقة من حكومة نوري المالكي بحلول السابع عشر من الشهرالجاري اذا لم يمتثل رئيس الحكومة لبنود اتفاقية اربيل.

واضاف النائب حسين لـ"راديو سوا"أن التحالف الوطني الحاكم في البلاد منقسم بشأن استمرار المالكي على رأس الحكومة:

"أذا لم يتم تطبيق اتفاقية اربيل بالنسبة لرئيس الوزراء سيتم البحث في سحب الثقة عن حكومة المالكي واذ لم يكن هناك حل توافقي مع التحالف الوطني ستلجأ كتلة الاحرار الى الحل الآخر".

واضاف" بالتأكيد انه ليس كل الكتل المنضوية تحت التحالف لديها اتفاق مع دولة رئيس الوزراء. ليس هناك خلاف شخصي مع دولة رئيس الوزراء وانما هناك كثير من لاخطاء في السياسة المرسومة وفي التطبيقات وممارسات السيد المالكي".


امكانية سحب الثقة قائمة


ويضيف النائب عبد الامير حسين ان هنالك امكانية لسحب الثقة من الحكومة لكن رئاسة الحكومة الجديدة لن تخرج من خيمة التحالف الوطني:

"خلال هذا الشهر اذا لم يتم هناك لقاء او وتوافق لحل كافة الاشكالا ت المتعلقة باتفاقية اربيل فان كتلة الاحرار ما زالت مصرة على سحب الثقة من السيد المالكي".

ومضى قائلا " كل الخيارات موجودة ولكن يبقى انه في حال سحب الثقة عن السيد المالكي يبقى الموضوع محصور في التحالف لو تم الاتفاق على ذلك".


مقتل 5 واصابة 22


وعلى الصعيد الأمني، اعلنت مصادر طبية عراقية مقتل خمسة اشخاص بينهم سيدة وضابط برتبة ملازم اول في الجيش واصابة 22 اخرين بجروح بهجمات متفرقة بينها هجومان انتحاريان الاحد.

ففي الفلوجة، قال ضابط في الشرطة برتبة نقيب ان "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه على حاجز تفتيش للجيش وسط الفلوجة، ما اسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم، ومدني".
واشار الى ان التفجير اسفر عن اصابة ستة اخرين بينهم اربعة جنود.

وفي ناحية الاسكندرية جنوب بغداد، اعلن ضابط في الشرطة مقتل شخصين في انفجار عبوة لاصقة على سيارة مدنية وسط الناحية.

وفي بعقوبة شمال شرق بغداد، قال رائد في الشرطة ان "عبوة ناسفة انفجرت امام منزل جندي في ناحية حمرين ادت الى مقتل والدته واصابة شقيقته بجروح".

وفي الرمادي غرب بغداد، قال ضابط في الشرطة ان "ستة اشخاص بينهم اربعة من الشرطة اصيبوا بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق".

وفي بغداد، اعلن مصدر في وزارة الداخلية اصابة خمسة اشخاص بجروح بانفجار عبوة لاصقة على سيارة مدنية اعقبها انفجار عبوة ناسفة على جانب الطريق في شارع الكرادة وسط بغداد.

وفي حادث اخر، تمكنت الشرطة من قتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا عندما حاول الاقتراب من حاجز تفتيش في منطقة المنصور في غرب بغداد.
XS
SM
MD
LG