Accessibility links

الأزيديون يشتكون من سوء الخدمات في قضاء سنجار


شابات من الطائفة الأزيدية خلال احتفال ديني

شابات من الطائفة الأزيدية خلال احتفال ديني

الموصل-أحمد الحيالي

تعيش مئات العائلات الإيزيدية في ظروف سيئة في مجمع الجزيرة السكني التابع لقضاء سنجار شمال غربي الموصل بسبب شبه انعدام المياه الصالحة للشرب في المجمع الذي يعتمد الأهالي فيه على مياه الآبار.

وتحدث عدد من أهالي المجمع لـ"راديو سوا" عن جانب من تلك المعاناة مشيرين إلى انعدام أبسط مقومات العيش الكريم وبالأخص الجانب الصحي من ندرة الأطباء والكادر التمريضي والمستوصفات الحكومية، فيما أكد رئيس قسم الرعاية الصحية في المجمع خضر حامد على انتشار الأمراض بين سكان المنطقة بسبب تلوث المياه.

وكان لمقاطعة الوحدات الإدارية بسبب الخلاف على المناطق المتنازع عليها مع إقليم كردستان خلال السنوات الماضية أثر في إهمال لمشاريع الخدمية هناك.

وأشار قائم مقام قضاء سنجار ميسر حجي صالح إلى عزمهم اتخاذ إجراءات سريعة لسد الفجوة الكبيرة من انعدام الخدمات في مجمع الجزيرة السكني.

وتعاني أغلب الأقضية والنواحي الواقعة في مناطق شمال وغرب الموصل من تدهور في الواقع الخدمي وقلة الإهتمام بها من قبل الحكومتين المحلية والمركزية حيث لم تحصل بعض المناطق على شيء يذكر من تخصيصات موازنة تنمية الأقاليم خلال السنوات الثلاث الماضية بحسب مسؤولين في حكومة نينوى المحلية.

XS
SM
MD
LG