Accessibility links

logo-print

الأسرى الفلسطينيون ينهون إضرابا عن الطعام في سجن عسقلان


مظاهرة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين

مظاهرة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين

وقع الأسرى الفلسطينيون الاثنين اتفاقا مع مصلحة السجون الإسرائيلية لإنهاء الإضراب عن الطعام في سجن عسقلان، بحسب ما أعلنت مصادر إسرائيلية وفلسطينية.

وقال قدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني"وقعت كافة الفصائل اتفاقا في سجن عسقلان لانهاء الاضراب عن الطعام".

وأكدت سيفان وايزمان المتحدثة باسم مصلحة السجون الإسرائيلية في بيان انه "تم التوصل إلى اتفاق لإنهاء الإضراب عن الطعام المستمر منذ 28 يوما".

وأضافت "تم التوصل إلى الاتفاق عقب تفاهمات تمت صياغتها في الأيام الأخيرة".

مؤتمر لنصرة الأسرى

ويذكر ان القاهرة شهدت الاثنين مؤتمر نصرة الأسرى الفلسطينيين الذين امضوا28 يوما في إضرابهم عن الطعام ، ويشارك في المؤتمر وفود تمثل أهالي الأسرى في قطاع غزة والضفة الغربية والداخل الفلسطيني.

ويقول راجي الصوراني رئيس المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ونائب رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن المؤتمر لـ"راديو سوا":إن هذه دعوة مباشرة للجماهير العربية والمصرية ليكونوا حاضنة قوية للمطالب الفلسطينية العادلة والمشروعة للمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية."

بناء وحدات سكنية في منطقة القدس

على صعيد آخر، تجددت الدعوات الفلسطينية للتوجه إلى الأمم المتحدة من أجل بحث الاستيطان الإسرائيلي في مدينة القدس.

فقد أثار قرار لجنة في بلدية القدس المصادقة على بناء المئات من الوحدات السكنية المحيطة بالمدينة عاصفة من ردودة الفعل الغاضبة من السلطة الفسطينية.
فقد دعا حنا عيسى امين عام الهيئة المسيحية الاسلامية لنصرة القدس الى الاتجاه للأمم المتحدة ووصف الوضع في القدس بأنه بالغ الخطورة.

بينما قالت مصادر في بلدية القدس إن تلك الوحدات التي يتم الحديث عنها ليست بالجديدة وانما هي قديمة وقد جرى تسريع اجراءات البناء فيها للحد من ازمة السكن في القدس، على حد تعبير المصادر الاسرائيلية.
XS
SM
MD
LG