Accessibility links

logo-print

عباس يطالب الحكومة الفلسطينية الإعداد للانتخابات المحلية


رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس

رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إن الهدف الأول للحكومة الجديدة، هو الإعداد لإجراء الانتخابات المحلية التي تأخرت كثيرا، وقد أصبحت الآن ضرورة قصوى لابد من إجرائها في كل أنحاء الوطن بقدر الاستطاعة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضاف عباس خلال اجتماعه بمجلس الوزراء الجديد عقب أدائه اليمين القانونية، مساء الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله قائلا:"لذلك نريد منكم سرعة البت في هذا الموضوع، وإصدار القرارات للعمل على الإعداد لهذه الانتخابات في الوقت الذي ينص عليه القانون، وذلك بالتشاور والتوافق مع لجنة الانتخابات المركزية".

وتابع قائلا: نتمنى أن تستكمل هذه الحكومة ما بدأته الحكومة السابقة والاستمرار بجهودها لرفع مستوى الأداء الوطني من اجل خدمة الوطن، لأننا نريد أن نراكم على ما تم في الماضي، بجدية واجتهاد وبسرعة لأن بعض الأمور لا تحتمل التأخير".


الحرص على مصالح المواطنين


وأكد عباس على أن الهم الأساسي للقيادة الفلسطينية والحكومة الجديدة هو الحرص على مصالح المواطنين وقضاياهم، وقال "لا نريد أن نهضم حق احد ولا نريد أن نظلم أحدا، بل نريد أن يأخذ الجميع حقهم في إطار القانون العام".

وأشاد رئيس السلطة بجهود الحكومة السابقة لبناء المؤسسات الفلسطينية قائلا "نقدم التهنئة الخالصة لمجلس الوزراء الجديد لمن كان فيه ولمن انضم إليه، ونقدم الشكر للوزراء الذين كانوا في الوزارة وخرجوا منها، لقد عملوا بكل جهد في الحكومة السابقة، وان التبديل والتغيير لا يعني أن الذي بقي هو الأصلح، ولكن كل الوزراء سواء، وإخوة لنا، ونبعث لهم بتحياتنا وتقديرنا، ورئيس الوزراء اتصل بهم شخصيا، وشكرهم على جهودهم التي بذلوها معنا".
XS
SM
MD
LG