Accessibility links

مرسوم رئاسي أميركي لمعاقبة الذين يهددون استقرار اليمن


الرئيس أوباما

الرئيس أوباما

وقع الرئيس باراك اوباما مرسوما يحدد مبدأ العقوبات على الأفراد والشخصيات الاعتبارية الذين يهددون استقرار اليمن، حسب ما أعلن المتحدث باسمه الأربعاء.

وقال المتحدث جاي كارني في بيان إن "هذا المرسوم سيتيح للولايات المتحدة اتخاذ إجراءات ضد الذين يحاولون إجهاض العملية الانتقالية في السلطة باليمن ورغبة التغيير التي عبر عنها اليمنيون بوضوح".

وأضاف أن "الرئيس اتخذ هذا الإجراء لأنه يعتقد أن التطلعات المشروعة لليمنيين بالإضافة إلى المشاكل الإنسانية والأمنية الملحة، لا يمكن أن تتم معالجتها في حال توقف التقدم السياسي".
ويحدد المرسوم الذي وقعه اوباما مبدأ العقوبات مثل مصادرة الممتلكات في الولايات المتحدة ولكنه لم يحدد أسماء أفراد أو شخصيات اعتبارية.


مقتل 40 مسلحا من القاعدة

هذا وقد قالت وزارة الدفاع اليمنية ليلة الأربعاء إن 40 مسلحا من عناصر تنظيم القاعدة لقوا مصرعهم على يد قوات الجيش واللجان الشعبية التي تسانده.
وذكرت في بيانها أن من بين القتلى قيادات ميدانية في التنظيم في مديرية لودر بمحافظة إبين.
وأكدت الوزارة أن العمليات العسكرية مستمرة وان الجيش واللجان الشعبية يواصلون تقدمهم لتطهير ما تبقي من مواقع ما زالت تحت سيطرة القاعدة.


خمسة ألوية تتصدى للقاعدة


وفي هذا السياق أكدت المصادر أن قرابة 20 ألف ضابط وجندي ينتمون لخمسة ألوية عسكرية يشاركون في العملية العسكرية الواسعة النطاق التي تستهدف استعادة السيطرة على المدن والبلدات التي يسيطر عليها مسلحو القاعدة.
XS
SM
MD
LG