Accessibility links

مهرجان كان السينمائي يفتتح عروضه بقصة حب


ابطال فيلم "مملكة مونرايز" في افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي

ابطال فيلم "مملكة مونرايز" في افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي

افتتح فيلم "مملكة مونرايز" الكوميدي الأميركي للمخرج ويز اندرسون دورة مهرجان كان السينمائي الدولي لهذا العام. ويغوص اندرسون في الفيلم بأفكار الطفولة وحب الصغار في إطار قصة حب بين اثنين يبلغان من العمر 12 عاما ويهربان سويا.

وحاز الفيلم الذي تدور أحداثه عام 1965 في جزيرة قبالة ساحل نيو انغلاند على إعجاب الكثيرين في منتجع كان بمنطقة الريفييرا الفرنسية ونجح في إضحاك الجمهور وحملهم على التصفيق له في عرض خاص للصحفيين قبل عرضه العالمي الأول.

وبينما كان الفيلم يعرض، أحدث الممثل الكوميدي ساشا بارون كوهين ضجة في متنزه كروازيت القريب عندما ركب جملا وتقمص الشخصية التي يلعبها في آخر أفلامه حيث جسد شخصية الجنرال علاء الدين وهو دكتاتور مكروه من شمال أفريقيا.

وكان بطلا الفيلم غاريد جيلمان وكارا هايورد يبلغان من العمر 12 عاما فقط عندما تقدما لامتحان أداء ليجسدا شخصيتي سام وسوزي الرئيستين في الفيلم. وقالت هايورد "لم أعلم أنني كنت أريد أن أصبح ممثلة إلا عندما بدأت العمل بالفعل في الفيلم وحينها أدركت فعلا أن هذا هو الذي أحب أن أفعله".

ويتنافس 22 فيلما في المسابقة الرئيسية بالمهرجان هذا العام كما تعرض مئات الأفلام في مسابقات أخرى وفي سوق الأفلام الضخم ضمن فعاليات المهرجان أملا في أن تحظى باهتمام الإعلام.
XS
SM
MD
LG