Accessibility links

عادل إمام يحضر لـ فيلم "طيور الظلام 2"


عادل إمام

عادل إمام

احتفل الفنان عادل إمام في الـ17 من مايو/أيار بعيد ميلاده الـ72، في عام يعتبر استثنائياً على مدار مشواره الفني، وذلك بعد الهجمة التي تعرضت لها أعماله من قبل أحد المحاميين السلفيين.

ويعد فيلم "طيور الظلام" من أبرز أعمال الفنان عادل إمام والذي من أجله لاحقته هو ومجموعة من الكتاب والفنانين سلسلة من الدعاوي القضائية بتهمة "ازدراء الأديان في أعمالهم الفنية".

وسيطل فيلم طيور الظلام، الذي كتبه وحيد حامد وأخرجه شريف عرفة عام 1995، على المشاهدين مرة أخرى في جزئه الثاني رغماً عن الملاحقات القانونية.

ويرى المحامي منصور عسران صاحب الدعوى الشهيرة باتهام الفنان عادل إمام بازدراء الأديان، أن الدعوى التي رفعها هي جزء من حرية التعبير فيما يراه خطأ، في حين وقف عادل إمام موقفا مشابهاً واصفاً في حديث لإحدى الفضائيات أن دعوى عسران تعيد الفن المصري للخلف.

وبعد 19 عاماً على عرض الجزء الأول من فيلم طيور الظلام الذي انتقد الفساد والصفقات السياسية بين بعض التيارات الدينية والحزب الحاكم، سيطل الجزء الثاني من الفيلم كرد من إمام وعرفة وحامد الذين بدأوا جلسات عمل جادة تجهيزا للجزء الثاني، فيما يعتبره النقاد رداً على "الهجمة الشرسة التي تعرض لها الفن العام الماضي".
XS
SM
MD
LG