Accessibility links

الكنيست يوافق على بناء ألفي وحدة استيطانية شمال الضفة


مستوطنة اسرائيلية

مستوطنة اسرائيلية

أعلنت لجنة الداخلية في الكنيست الإسرائيلي الموافقة على مشروع بناء أكثر من ألفي وحدة استيطانية شمالي الضفة الغربية. وأكدت مصادر وزارة الداخلية الإسرائيلية أن هذا المخطط ليس جديدا، ويهدف إلى ربط المستوطنات بعضها ببعض.

ومن جهته، وصف جمال جمعة أحد قادة الحملة المناهضة للجدار الفاصل والاستيطان المتواصل، وصف الأمر بأنه بالغ الخطورة، وقال إنه يكرس فصل مناطق الضفة الغربية. وأضاف لـ"راديو سوا":

هذا يقضي على ان تكون هناك دولة فلسطينية، وهذا مشروع في منتهى الخطورة وما يجري في الضفة الغربية هو تحويل لوجه الضفة الغربية كليا عما نعرفه الان حاليا.

وأوضح أن هذا لن يسمح بأي شكل من الاشكال لاقامة اي تواصل فلسطيني او اقامة دولة فلسطينية.

واضاف ان الوضع في الضفة الغربية اصبح في منتهى الخطورة وهو وضع مزري للغاية.

احد قادة المستوطنين يزور البرلمان الاوروبي


من جهة اخرى اعتبر رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية في الحكومة الفلسطينية دعوة احد قادة المستوطنين لزيارة البرلمان الأوروبي بأنها دعوة خطيرة يجب الا تتكرر.

وقال إننا ننظر اليها بصورة بالغة جدا واعتبرناها سابقة خطيرة يجب الا تتكرر على الإطلاق وسنعمل على عدم تكرارها في أي مستوى.

واضاف المالكي أن احد قادة المستوطنين جاء للبرلمان الاوروبي للقاء نظرائه من الاحزاب اليمينية المتطرفة في داخل هذا البرلمان.

وكان رئيس مجلس مستوطنات الضفة الغربية قد تلقى دعوة لزيارة البرلمان الأوروبي حيث قال ان زيارته للبرلمان الأوروبي دليل على ان اوروبا ستبقى صديقة لإسرائيل وانه تمكن من تصحيح بعض المواقف للبرلمانيين الأوروبيين على حد تعبير رئيس مجلس مستوطنات الضفة الغربية.
XS
SM
MD
LG