Accessibility links

محمد خليل يستقيل من رئاسة اللجنة النسوية في اتحاد الكرة


أحد لقاءات الأندية النسوية

أحد لقاءات الأندية النسوية

بغداد-ضياء النعيمي

أعلن عضو اتحاد الكرة العراقي محمد خليل استقالته من رئاسة اللجنة النسوية في الاتحاد على خلفية أسباب كثيرة قال إنها وقفت عائقا أمام الإرتقاء بعمل اللجنة بعد مرور ما يقرب من عام على تشكيلها.

وقال خليل في تصريح لـ"راديو سوا" إنه حاول تنشيط كرة القدم النسوية لكنه واجه صعوبات كثيرة منها "الأوضاع الأمنية والاجتماعية المتردية" بالإضافة إلى الدعم الضعيف من اتحاد كرة القدم للجنة النسوية، بالإضافة إلى عدم تسمية مدربي المنتخبات الوطنية لحد الآن على الرغم من تقديم أسماء المرشحين منذ بضعة أشهر.

وأشار خليل إلى استعداده للتراجع عن قراره مقابل تعهد الاتحاد بتقديم دعم أفضل للجنة النسوية بما يمكن العراق من مقارعة المنتخبات العربية والآسيوية في البطولات الخارجية دون التعلل بأسباب غير مقبولة.

وجدير بالذكر أن اتحاد الكرة قرر حل المنتخب النسوي للساحات المكشوفة ومنتخب خماسي الكرة داخل الصالات بعد إخفاقه في تحقيق نتيجة إيجابية في البطولة العربية نهاية العام الماضي في البحرين، حيث تلقت شباكه 28 هدفا في ثلاث مباريات خاضها أمام فرق البحرين والأردن ولبنان.

كما فشل منتخب خماسي الكرة داخل الصالات هو الآخر في تسجيل حضور مؤثر في بطولة غرب آسيا بعد تلقيه هزيمتين أمام إيران بـ13هدفا مقابل لاشيء وأمام البحرين بثمانية أهداف مقابل لا شيء.

XS
SM
MD
LG