Accessibility links

logo-print

إثارة مرتقبة في لقاء القادسية والكويت في كأس الاتحاد الآسيوي


جانب من المشجعين الكويتيين

جانب من المشجعين الكويتيين

يلتقي القادسية مع غريمه الكويت الثلاثاء في قمة كويتية ضمن الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتكتسي المباراة أهمية بالغة، حيث تجمع بين الفريقين اللذين سيطرا على الدوري الكويتي في السنوات العشر الأخيرة بدليل فوز القادسية باللقب سبع مرات.

وفي الموسم الراهن، بدا القادسية أكثر قوة من الكويت بعد أن حسم لقب بطل الدوري دون عناء وأضافه إلى كأس الأمير علما أنه كان قريبا من تحقيق الثلاثية لولا الخسارة في المباراة النهائية لبطولة كأس ولي العهد أمام العربي.

من جهته، اكتفى الكويت، بطل كأس الاتحاد الآسيوي في 2009 والوصيف في النسخة الماضي بلقب وحيد هذا الموسم تمثل في كأس البطولة التنشيطية والتي انتزعها على حاسب كاظمة.

وينص نظام البطولة على إقامة منافسات الدور ربع النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة تقام على أرض أبطال مجموعات الدور الأول.

واحتل القادسية المركز الأول في المجموعة الأولى حاصدا عشر نقاط ومتقدما على السويق العماني الثاني بفارق الأهداف، فيما ودع الفيصلي الأردني المنافسات.

وسبق للقادسية والكويت أن التقيا مرتين هذا الموسم في الدوري المحلي، وفاز بهما القادسية، كما تواجها في مسابقة كأس الأمير ففاز الكويت ذهابا 1-صفر قبل أن يستسلم إيابا صفر-4، غير أن القادسية لم يسبق له أن فاز بكأس الاتحاد الآسيوي.
XS
SM
MD
LG