Accessibility links

logo-print

جهود في كركوك للحد من أزمة السكن


موقع كركوك على خارطة العراق

موقع كركوك على خارطة العراق

كركوك - دينا اسعد

كشفت هيئة الاستثمار في كركوك عن أن المحافظة مقبلة على تنفيذ العديد من المشاريع الخاصة بالسكن، لافتة إلى أنها فتحت باب منح الرخص الإستثمارية لإنشاء مجمعات سكنية في مناطق شمال وجنوبي كركوك.

وفي هذا الشأن قال رئيس الهيئة فلاح البزاز في تصريح لـ"راديو سوا" إن الهيئة لديها ترخيص لمجمعات سكنية بحدود 1120 وحدة سكنية في منطقة الواسطي ستنفذها شركة تركية، وأيضا مجمعات سكنية على طريق السليمانية-أربيل على شكل فيلات من قبل شركة محلية بالشراكة مع شركة تركية.

من جانبه، أشار عضو لجنة الخدمات في مجلس المحافظة قاسم حمزة البياتي إلى عزم حكومة كركوك المحلية على إنهاء أزمة السكن من خلال دعم مشاريع في هذا المجال و التركيز على ذوي الدخل المحدود. وأضاف البياتي لـ"راديو سوا" أنه تم بناء مجمع سكني بأكثر من330 دار في منطقة شوراو وأن هناك وجبة أخرى تم التعاقد بشأنها في منطقة جنوب شرق كركوك.

وكان مجلس الوزراء قد دعا وخلال اجتماعه في كركوك في الثامن من الشهر الجاري الإدارة المحلية إلى بناء وحدات سكنية وتوزيعها مجانا على ذوي الدخول المحدودة والفقراء، فضلا عن منحها الصلاحية بشأن توزيع 1100 وحدة سكنية على بعض شرائح المجتمع الكركوكي لاسيما الأرامل والمعوقين وبتخفيض 50 في المائة من قيمتها.

XS
SM
MD
LG