Accessibility links

بارزاني ينفي رفضه منح حقيبة وزارية لـ"گوران"


رئيس الإقليم مسعود بارزاني

رئيس الإقليم مسعود بارزاني

نفى رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني أن يكون قد عارض منح حقيبة وزارية لحركة "گوران" الكردية كما نفى تهريب النفط من اقليم كردستان الى الخارج، وذلك في بيان صدر اليوم للرد على ما جاء في مقابلة رئيس الوزراء نوري المالكي لإحدى القنوات التلفزيونية الكردية.

وقال بارزاني انه لم يعارض منح حقيبة وزارية لحركة "گوران" أو يهدد بالانسحاب من الحكومة في حال منح حقيبة وزارية لها، واصفا ما ذكره المالكي بهذا الصدد بأنه عار عن الصحة، على حد تعبيره.

ولفت بارزاني انه عندما طلب المالكي منح الحركة حقيبة وزارية، تم إبلاغه أنه حر في أن يمنحها من حصته لا من حصة ائتلاف الكتل الكردستانية لأن هذا الأمر ينبغي ان يتم عن طريق الاقليم، كما قال.

وحول الاتهامات بتهريب النفط، قال بارزاني انه طالب بتشكيل لجنة من البرلمان العراقي وبرلمان كردستان ووزارتي النفط والمالية ووزارة الثروات الطبيعية في الاقليم للتحقق من تهريب النفط من جنوب العراق او اقليم كردستان، ولكن اللجنة لم تتشكل حتى الان.

ودعا بارزاني من يمتلك أدلة على تهريب النفط من اقليم كردستان الى الخارج لتقديمها، مضيفا أن المتورطين بالتهريب اذا ما وجدوا فانهم سيمثلون امام العدالة ولن يتم التغطية على اي احد.

XS
SM
MD
LG