Accessibility links

logo-print

تونس سترحل المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد القذافي إلى ليبيا


البغدادي المحمودي

البغدادي المحمودي

قال وزير العدل التونسي نور الدين البحيري الثلاثاء إن تونس سترحل البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد الزعيم الراحل معمر القذافي إلى ليبيا.

وفي حديث لـ"راديو سوا"، قال الأستاذ الجامعي والمؤرخ التونسي عبد الجليل بوغرة ، إن قرار تسليم المحمودي إلى السلطات الليبية، لم يفاجئ الشارع التونسي.

من جهته أثنى إبراهيم الدباشي نائب المندوب الليبي لدى الأمم المتحدة في نيويورك، على قرار تونس تسليم البغدادي المحمودي إلى السلطات الليبية، وقال في حديث لـ"راديو سوا":
"هذه الخطوة ترمي لعدم الإفلات من العقاب والحكومة التونسية مشكورة ونظرا لترابط الأمن بين البلدين فهذه كانت خطوة متوقعة من الحكومة التونسية."

وأضاف الدباشي أن ليبيا أكدت لمجلس الأمن الدولي خلال الشهر الحالي، استعدادها إجراء محاكمات عادلة لرموز نظام القذافي، نافيا أن تكون هناك صفقة بين البلدين بشأن هذه القضية.

وفي المقابل، طالب مبروك رشيد محامي رئيس الوزراء الليبي السابق في نظام القذافي أن المحمودي البغدادي الذي ينفذ منذ الاثنين إضرابا عن الطعام بسبب القرار، طالب بإطلاق سراحه وعدم ترحيله إلى ليبيا معتبرا أن حياته مهددة في ليبيا بسبب الأوضاع الأمنية.
XS
SM
MD
LG