Accessibility links

التحالف الوطني يعتزم توجيه رسالة للمطالبين بسحب الثقة عن المالكي


قادة التحالف الوطني خلال اجتماع سابق

قادة التحالف الوطني خلال اجتماع سابق

بغداد-علاء حسن

قال النائب عن ائتلاف دولة القانون علي العلاق إن التحالف الوطني الذي يقود الحكومة الحالية أعد رسالة تتضمن تمسكه برئيس مجلس الوزراء نوري المالكي سيوجهها إلى المطالبين بسحب الثقة عنه.

وكان المشاركون في اجتماع أربيل التشاوري في 28 من الشهر الماضي، وفي لقاء النجف في 19 الجاري طالبوا التحالف الوطني باختيار مرشح بديل للمالكي.

وفي ضوء هذا الموقف أعد التحالف رسالة الرد بحسب النائب علي العلاق الذي قال في تصريح لـ"راديو سوا" إن رسالة النجف جاءت متضمنة طلبا باختيار بديل للمالكي وخلال سقف زمني محدد، و"لكن التحالف الوطني رفض ذلك".

وتركت مشاركة زعيم التيار الصدري رجل الدين مقتدى الصدر اجتماعي أربيل ومحافظة النجف تساؤلات داخل التحالف الوطني حول موقف كتلة الأحرار الممثلة للتيار تجاه سحب الثقة عن الحكومة.

ونبه النائب العلاق إلى أن كتلة الأحرار تعد جزء من التحالف الوطني، لكنها في الوقت نفسه تبنت توصيات اجتماعي أربيل والنجف، واصفا موقفها بأنه ضبابي وغير واضح.

وشهدت الساحة العراقية مؤخرا مطالبات بسحب الثقة عن رئيس الحكومة نوري المالكي ورئيس البرلمان أسامة النجيفي كشفت عن اتساع الخلاف بين القوى المشاركة في العملية السياسية.

XS
SM
MD
LG