Accessibility links

إتحاد كرة السلة يتوصل لإتفاق مبدئي مع مدرب أمريكي


جانب من مباراة المنتخب العراقي مع نظيره المصري خلال الألعاب العربية الأخيرة

جانب من مباراة المنتخب العراقي مع نظيره المصري خلال الألعاب العربية الأخيرة

بغداد - ضياء النعيمي

أعلن الإتحاد العراقي المركزي لكرة السلة اليوم أنه قرر تشكيل منتخب رديف بأعمار صغيرة بهدف رفد المنتخب الأول بمواهب شابة يمكن أن تعوض اعتزال بعض اللاعبين.

وقال أمين سر اتحاد اللعبة الدكتور خالد نجم لـ"رديو سوا" إن المنتخب سيحظى بدعم ورعاية الإتحاد عبر ما يمكن أن يوفره من معسكرات تدريبية ومشاركات خارجية خلال المرحلة المقبلة.

وقال نجم إن الإتحاد قرر تشكيل منتخب رديف من العناصر الشابة من مواليد 1992 و1993 و1994 كي لا تكون هناك فجوة بين المنتخب الأول والثاني، وستجتمع لجنة المدربين من أجل تسمية مدرب محلي للإشراف.

وأشار نجم إلى أن الاتحاد فتح قنوات اتصال مع المدرب الأمريكي بول كافتر الذي سبق أن قاد المنتخب اللبناني للفوز بكأس آسيا قبل عامين، لافتا إلى أن المشكلة المالية تمثل العائق الرئيس أمام إمكانية إتمام الإتفاق في ظل الفارق بين ما خصصته اللجنة الأولمبية من دعم مالي للإتحادات الرياضية المركزية في هذا الجانب وبين ما يمكن أن يطلبه المدربون الأجانب من مبالغ عالية.

وكان الإتحاد العراقي لكرة السلة أنهى قبل خمسة أشهر من الآن عقد المدرب فكرت توما عقب مشاركة المنتخب الأخيرة في منافسات الدورة الرياضية العربية في العاصمة القطرية الدوحة نهاية العام الماضي، بعد أن حل المنتخب ثامنا في ترتيب المنتخبات العشرة المشاركة في الدورة.

XS
SM
MD
LG