Accessibility links

logo-print

مقتل 35 من عناصر القاعدة في محافظة أبين جنوب اليمن


صورة التقطت بهاتف محمول لالية مسلحة في لودر في محافظة ابين وسط المعارك بين القاعدة والجيش اليمني

صورة التقطت بهاتف محمول لالية مسلحة في لودر في محافظة ابين وسط المعارك بين القاعدة والجيش اليمني

لقي 35 من عناصر تنظيم القاعدة مصرعهم بنيران القوات العسكرية الحكومية في محافظة أبين الجنوبية، وفقا لمصدر أمني.

ويأتي ذلك في سياق الهجوم المكثف الذي تشنه القوات الحكومية منذ 13 يوما لاستعادة السيطرة على المحافظة التي تعد معقل التنظيم.

وأوضح مصدر عسكري أن مقاتلي القاعدة شنوا هجوما على القوات الحكومية في وادي باني غرب مدينة جعار التي يسيطر عليها التنظيم منذ العام الماضي، وأشار المصدر إلى أن الجيش الذي حقق تقدما في المعارك يواجه مقاومة شرسة من مسلحي القاعدة.

وفي زنجبار أفاد مصدر عسكري آخر بأن جنديين قتلا وأصيب ستة آخرون في معارك الخميس.

يذكر أن حصيلة المواجهات التي انطلقت منذ الـ12 من الشهر الجاري قد خلفت نحو300 قتيل بينهم 215 من مسلحي تنظيم القاعدة، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.


صنعاء تشيع جثامين العسكريين

وفي ذات السياق، شيعت العاصمة اليمنية صنعاء الخميس جثامين العسكريين الذين قضوا في هجوم انتحاري استهدف منتسبي سرايا وحدات الأمن والقوات المسلحة يوم الاثنين الماضي.

وشارك وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد الأشول في مراسم التشييع التي شهدت مطالبات بالإسراع في كشف ملابسات الهجوم وملاحقة المتورطين فيه وتقديمهم للعدالة، بحسب وكالة الأنباء اليمنية.

وأضافت الوكالة أن عددا من المواطنين نظموا اليوم وقفة احتجاجية في ميدان السبعين في صنعاء، حيث سقط عشرات الجنود في الهجوم الانتحاري الذي استهدفهم بينما كانوا يؤدون التدريبات النهائية للعرض العسكري بمناسبة العيد الوطني.
XS
SM
MD
LG