Accessibility links

نجل بوتو يتهم مشرف بالمساهمة في اغتيال والدته


بيلاوال بوتو زرداري وشقيقته آصفة

بيلاوال بوتو زرداري وشقيقته آصفة

قال نجل رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بنازير بوتو أمس الخميس إن الرئيس الباكستاني السابق الموجود في المنفى برويز مشرف ساهم في قتل والدته التي اغتيلت في هجوم انتحاري نهاية عام 2007.

وأضاف بلاوال بوتو زرداري نجل بنازير بوتو والرئيس الباكستاني الحالي آصف علي زرداري في مقابلة بثتها قناة سي أن أن الإخبارية أن إسلاميين متطرفين ونظام مشرف يقفون وراء اغتيال والدته.

وأوضح أن تنظيم القاعدة خطط لهذه العملية، وطالبان نفذت الهجوم، وأن برويز مشرف قام عن قصد بنسف التدابير الأمنية المرافقة لها عندما علم بحصول اعتداء يرمي إلى تصفيتها، على حد تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أن إسلام أباد كانت قد طلبت رسميا من الانتربول إصدار مذكرة ضبط وإحضار بحق الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف لمسؤوليته في حادث اغتيال بوتو.

وقد اغتيلت بوتو، التي تولت رئاسة الوزراء مرتين في التسعينات، في هجوم انتحاري أثناء مغادرتها تجمع انتخابي في مدينة راوالبندي التي توجد فيها القيادة العامة للجيش والقريبة من إسلام أباد.

ويؤخذ على مشرف رفضه توفير حماية أمنية مناسبة لبوتو أثناء حملتها الانتخابية وتهديدها هاتفيا أثناء وجودها في واشنطن قبل عودتها من المنفى في أكتوبر/تشرين الأول 2007.
XS
SM
MD
LG