Accessibility links

انتهاء فرز الأصوات في عدد من المحافظات المصرية والمنافسة تنحصر بين خمسة مرشحين


أحد مراكز فرز الأصوات في القاهرة

أحد مراكز فرز الأصوات في القاهرة

أعلنت وسائل إعلام مصرية أن عمليات الفرز انتهت في ست محافظات وان المؤشرات الأولية تشير إلى أن التنافس ينحصر بين خمسة من المرشحين وأن مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي يتقدم في ثلاث محافظات، هي الإسماعيلية والبحيرة وقنا وفوز عمرو موسى في جنوب سيناء واحمد شفيق في القليوبية وحمدين صباحي في بورسعيد.

وبحسب عمليات الفرز في 56 بالمئة من اللجان الانتخابية فإن المؤشرات الأولية تتحدث عن تقدم مرسي يليه احمد شفيق ثم عبد المنعم أبو الفتوح ثم حمدين صباحي.

ويقول عمرو فراج مدير شبكة رصد الإخبارية المصرية إن الحدث الأبرز حتى اللحظة هو التقدم الكبير الذي حققه احمد شفيق، رغم أن هناك من يرى أن لديه ارتباطاً بالنظام المصري السابق مضيفاً لـ "راديو سوا":

"لوحظ أن أكثر المحافظات التي قامت بانتخاب أحمد شفيق هي محافظات ريفية أكثر بعيدة عن العاصمة القاهرة وبعيدا عن مراكز الثورة، محافظة مثل المنوفية أو الغربية والدقهلية هي أكثر المحافظات تصويتا لأحمد شفيق الفريق في وزارة الطيران وعضو الجيش المصري".

حشود في ميدان التحرير بانتظار النتائج

في هذه الأثناء أعلنت ثمان تجمعات مصرية أنها ستحتشد اليوم الجمعة في ميدان التحرير انتظارا لإعلان نتائج الانتخابات الرئاسية.

وقالت هذه التجمعات في بيانات لها أنها تستهدف من وراء ذلك تحذير المجلس العسكري من التلاعب بنتائج الانتخابات التي اختتمت جولتها الأولى أمس الخميس، وإنها ستبقى في الميدان لحين إعلان النتائج.
XS
SM
MD
LG