Accessibility links

بان كي مون يشيد بالانتخابات المصرية


الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

وصف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الجمعة الانتخابات الرئاسية المصرية بأنها انتخابات تاريخية حيث اختار فيها المصريون بحرية رئيسا من بين عدة مرشحين، وهو ما يشكل معلما مهمّا في تحول مصر الديموقراطية، على حد قوله.

وأثني الأمين العام على السلطات المصرية لتنظيم عملية الاقتراع، كما أشاد بالشعب المصري لمشاركته في العملية الانتخابية والأجواء السلمية والهادئة التي شهدتها العملية الانتخابية.

ورحب بان بالتقارير الأولية التي أفادت بتحول قوي للقوى النسائية الناخبة، وقال إنه يتطلع إلى نتائج ذات مصداقية لهذه العملية التاريخية.

مغادرة مراقبين

وصباح يوم الجمعة، بدأ بعض أعضاء الوفود الدولية المراقبة للانتخابات الرئاسية مغادرة الأراضي المصرية عقب انتهاء عمليات التصويت وأغلب عمليات فرز الأصوات.

وقد غادر كل من حليم إسنار العضو في الوفد التركي، وأنطونيو فاليردي من الوفد الإسباني، والمشرع الأميركي ديفيد ديرير عن ولاية كاليفورنيا والوفد المرافق له.

وأعلن التلفزيون المصري تقدم مرشح حزب الحرية والعدالة محمد مرسي، يليه آخر رئيس وزراء في عهد مبارك الفريق أحمد شفيق، ثم المرشح الناصري حمدين صباحي، ثم القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين عبد المنعم أبو الفتوح، وبعدهم المرشح المستقل والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى.
XS
SM
MD
LG