Accessibility links

كتاب ومعرض صور عن شيخ المدربين الراحل عموبابا


جانب من معرض الصور حول الراحل عمو بابا

جانب من معرض الصور حول الراحل عمو بابا

بغداد – ضياء النعيمي

شهدت قاعة المؤتمرات في الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم حفل توقيع النسخة الأولى لكتاب (عموبابا أسطورة الكرة العراقية) لمؤلفه هشام السلمان، حيث تزامن الحفل الذي أقامه الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية بالتعاون مع اتحاد الكرة مع الذكرى الثالثة لرحيل شيخ المدربين عموبابا.

وتحدث السلمان لـ"راديو سوا" عن كتابه الجديد قائلا إن "الكتاب يتألف من 160 صفحة من ثمانية فصول، ويضم بحدود 70 صورة أغلبها نادرة لعموبابا، حصلت عليها من خلال زياراتي لبيت عموبابا واتصالاتي المستمرة مع عائلته سواء في فرنسا أو لندن"

وأقام المصور الرياضي قحطان سليم على هامش احتفالية اليوم معرضا للصور الفوتوغرافية جسد السنين العشر الأخيرة من حياة المدرب الراحل.

وقال سليم إن هذا المعرض الخاص بعموبابا هو الرابع له، مشيرا إلى أنه كان قد أقام المعرض الثالث قبل ثلاثة أيام في محافظة صلاح الدين.

جدير بالذكر أن شيخ المدربين العراقيين عموبابا الذي توفي في السابع والعشرين من شهر أيار، مايو عام 2009، سبق أن مثل العراق لاعبا ومدربا، وقاد العراق لتحقيق الكثير من الانجازات أبرزها الفوز بكأس الخليج ثلاث مرات والفوز ببطولتي العالم العسكرية وكأس العرب، كما اشرف على العديد من الفرق المحلية في العراق كالزوراء والقوة الجوية والشرطة وصلاح الدين قبل أن يتولى الإشراف على مدرسة حملت اسمه مطلع الألفية الجديدة حتى يوم رحيله.
XS
SM
MD
LG